Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدينة الملك فهد الطبية تنظم مؤتمراً لأمراض أعصاب الأطفال... الاثنين المقبل

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

يبحث تجمع طبي دولي في المؤتمر السعودي الثاني لأمراض أعصاب الأطفال طرق نمو الأطفال وعلاقته بالجهاز العصبي، تنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية يوم الاثنين المقبل 24 ذي القعدة في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية، بمشاركة المتخصصين المحليين والعالميين.

وقال الدكتور عبدالعزيز آل صمان استشاري أمراض أعصاب وعضلات الأطفال رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر الذي يقام تحت رعاية الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية، يهدف إلى بحث آخر المستجدات في علوم أعصاب الأطفال، وتبادل الخبرات العالمية، وتسهيل فرص التعاون بين المشاركين في المؤتمر. وبين آل صمان أن المؤتمر يتناول أمراض الصرع عند الأطفال بأنواعه وطرق تشخيصه وعلاجه، الأمراض الاستقلابية بين المؤثرة بشكل مباشر وغير مباشر على الجهاز العصبي، أمراض العضلات والأعصاب الطرفية، والجلطات الدماغية، مفيداً أنه يستهدف الممارسين الصحيين من أطباء الأطفال وأعصاب الأطفال، التمريض، أخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيلي والنفسي.

وأضاف: «يناقش المؤتمر مع متحدثيه المحليين والعالميين الصداع لدى الأطفال أنواع وطرق علاجه، الأمراض السلوكية، إضافة إلى استعراض مشاكل البلع والنطق، وأورام الجهاز العصبي»، مشيراً إلى مصاحبته ورشة عمل عن استخدام أحدث المعايير الدولية المعتمدة لتقييم ضعف العضلات والأعصاب الطرفية، إضافة إلى الجديد في علم العلاج الطبيعي والتأهيلي لمثل هذه الأمراض.

وأبان رئيس اللجنة المنظمة، أن الأوراق العلمية بلغت 25 ورقة عمل من مختلف أمراض أعصاب الأطفال، لافتاً إلى أن اعتماد 30 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة