Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما ستدشن المكتبة الرقمية صباح اليوم
د. المقرن: خبراء يستعرضون تجاربهم في المكتبات الرقمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

نوّه المستشار في وزارة التعليم العالي والمشرف على المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور عبد الله بن محمد المقرن برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لحلقة النقاش الثامنة، وقال: إن تدشين المكتبة الرقمية السعودية اليوم السبت يأتي ضمن اهتمامات الوزارة بأهمية مصادر المعلومات الرقمية في البيئة التعليمية والإفادة من مقتنيات المكتبة الرقمية.

وأضاف الدكتور المقرن: «هذه الحلقة تأتي استكمالاً لسلسلة حلقات النقاش العلمي التي ينظمها تباعاً المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لتسليط الضوء على موضوعات جديدة ذات صلة بقضايا التعليم الجامعي، ومن بين تلك الموضوعات المهمة في مسيرة التعليم العالي مصادر المعلومات الإلكترونية التي جاءت المكتبة الرقمية السعودية لتقوم باقتنائها وإتاحتها لمنسوبي التعليم العالي في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية باعتبار المكتبة الرقمية السعودية بوابة حقيقية تقود إلى عالم المعرفة الواسع والمتجدد». مشيراً إلى أن الحلقة ستقام في مقر المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بحي الورود بالرياض وأنه يوجد مكان للنساء.

ولفت إلى أن من أبرز أهداف الحلقة هو إبراز دور المكتبة الرقمية السعودية في خدمة التعليم الجامعي والبحث العلمي وتوضيح دور المكتبة الرقمية السعودية في إثراء المحتوى العربي.

وأشار إلى أن محاور النقاش ستركز على مكتبات المستقبل، ومصادر المعلومات الرقمية، والتجارب العالمية في مجال المكتبات الرقمية، والمكتبات الرقمية السعودية في خدمة التعليم العالي، وسيتحدث في هذه الحلقة خبراء من الجامعات الأمريكية والسنغافورية والمصرية إلى جانب حضور عمداء شؤون المكتبات وعمداء التعلم الإلكتروني في الجامعات السعودية والمهتمين بمصادر المعلومات الإلكترونية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة