Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

وصل بحال جماهير الأهلي التي تشكو هذه الأيام من أوضاع فريقها الهشة.. إلى حالة جديدة.. وغريبة (للتعبير) عما يُعانيها فريقها.. عندما قامت تلك الجماهير برفع أوراق نقدية.. عبروا بها على طريقتهم احتجاجا على وضع التحكيم في مباراة فريقهم أمام الشباب..!!

إنهم بذلك أي جماهير الأهلي.. مارسوا شتى أنواع الاستهتار والإهانة.. وكشف أن الأهلاويين مازالوا يسيرون في طريق (الوهم) الخاطئ الذي أفقدهم أمجاد ناديهم.. وجعل فريقهم لقمة سائغة لكافة الفرق.. فمثل ما حدث ستزيد أوجاع الأهلي سوءا.. وتُكرس عقده وأوهامه..!!

تلك الممارسات تفضح (صراحة) أن المسؤول في الأهلي أيا كان.. دائماً بعيد عن النقد.. وهذا ما أوصل الفريق إلى ما هو عليه.. من سوء في النتائج.. وترد في المستويات.. وستبقى الإخفاقات في الأهلي .. ولن يُحقق الفريق خطوة واحدة للأمام.. طالما أن هذه القناعات موجودة.. وتُقدم العذر الجاهز للتلميذ (البليد) الذي لن يطوله ملامة..!!

فاللاعبون يؤدون المباريات.. بروح مفقودة.. وبرود غريب.. وبلا مبالاة.. ويستقبلون الهزيمة على طريقة هل من مزيد.. ويبحثون عن الكروت الملونة بطريقة عجيبة غريبة.. ما دام أن هناك من سيقدم لهم العذر الجاهز.. الأهلاويون يتجاهلون الحقيقة التي يعرفونها.. فلا يذكرون أسباب رحيل فارياس.. ولم يفتشوا عن السقوط المبكر لمن خلفه (ألفارو) الذي جاء في تصنيف الفيفا من أفضل عشرة مدربين في العالم.. ولم يساعدوا ( رايفيتش) في رسم روشتة علاج الفريق..!!

وعلى الأهلاويين الباحثين عن أمجاد ناديهم.. وعن سبب هجرته للبطولات.. أن يفتشوا جيداً عن سبب إبداع لاعبيهم.. عندما يتركون الأهلي وينتقلون لفرق أخرى رغم أن بعضها يقل وبمراحل عن الإمكانات المتوفرة في الأهلي.. على الأهلاويين أيضاً البحث عمن ورطهم في لاعبيهم غير السعوديين.. ومن زرع المشاكل والاختلافات بين نجومهم..!!

وختاما أتمنى صادقا أن ينجح رجل الأهلي الأول الأمير خالد بن عبدالله في عزل الأهلي عن هذه الأجواء.. ليعود لنا قلعة الكؤوس كما كان.. فريقاً مُرعباً.. لاعبوه يبحثون عن الفوز.. والانتصارات.. والبطولات.. يدفعهم بذلك روح لاعبي الأهلي الحقيقية.. روح الفوز.. وليست الروح الانهزامية التي هي عليه الآن الروح في الجيل الأهلاوي الحالي..!!

فقدوا الثقة ففقدوا الشجاعة..!!

ثمة رسالة حقيقية.. قدمها طاقم حكام مباراة التعاون والفيصلي بقيادة الدولي الكثيري.. لأولئك الذين مازالوا يزعمون.. ويرددون.. بأن الحكم السعودي هو الأفضل بين نظرائه في المنطقة أو القارة..و بأن الحكام أخطاؤهم إن حدثت فهي أخطاء طبيعية.. وأنهم لايؤدون بأخطائهم الفادحة.. بضياع نتائج الفرق.. وكسر أقدام وصدور اللاعبين..!!

الكثيري ومعه مساعدوه في لقاء التعاون والفيصلي قدموا (النموذج) الأكيد لسلبيات التحكيم.. والنموذج (المؤكد) بأن أخطاء الحكام باتت تبدل نتائج المباريات.. وقدم هذا الطاقم وبكل (جرأة) أخطاء يندر أن تجد لها مثيلا بين حكام العالم.. والدفاع عن الحكام من قبل لجنتهم.. والحديث بأنهم الأفضل.. مقولة ليست كافية لإنجاح حكم.. أو زرع الثقة بنفسه.. فثقتنا بحكامنا اهتزت منذ ذلك اليوم الذي فقدوا فيه الثقة بأنفسهم..!!

أخطاء الحكام التي تحدث.. وتتضرر منها الفرق.. وتُبدل نتائج المباريات.. هي ليست أخطاء تقديرية.. ولا أخطاء غير مُشاهدة من الحكام.. بل لأن الحكام لدينا يفتقدون (للشجاعة) فثقتهم (مهزوزة) بأنفسهم.. فهم يُشاهدون الأخطاء أمام ناظريهم.. بيد أنهم يفتقدون للشجاعة.. ومن يفتقد للشجاعة لايستحق أن يحمل الصافرة..!!

بقايا..

.. رحيل غيرتس سيجعل من بروز المحياني أمرا مؤكدا بعد أن يأخذ فرصته كاملة التي حرمه إياها البلجيكي..!!

.. العبارات المسيئة والنقود التي حملها جمهور الأهلي تجاه الحكم المرداسي هل يُعقل أن تكون عقوبتها عشرين ألف ريال فقط..؟!

.. سيندم الاتحاديون إن وافقوا مدربهم على التفريط في عبد المالك زيايه وأحمد حديد..!!

.. هناك أخطاء فنية (بسيطة) تحدث بالتعاون ولكنها تحرم التعاون من نقاط..!!

.. الإصابات والشد التي تحدث للاعبي التعاون في أوقات مبكرة من المباريات نتيجتها سوء الإعداد..!!

.. خالد شراحيلي أنقذ الهلال في لقاء الرائد من (تهور) المرشدي..!!

.. بشجاعة فرض (زينجا) ريان بلال أساسيا على حساب السهلاوي والحارثي رغم مُعارضة بعضهم فكسب الايطالي الرهان من الجميع..!!

.. مازال فريق الحزم يشكو من (عقوق) أبنائه..!!

آخر الكلام..

الفشل دائما ما يكون أقرب منه للنجاح لكافة المدربين الذين سبق لهم تدريب فرق سعودية أخرى ويعودون لفرق جديدة وعلى الهلاليين أن يدركوا ذلك جيدا..!!

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
طريق (الأهلي) الخاطئ..!!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة