Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

التعاون يخذل جماهيره أمام الفتح
الشباب تجاوز مطب الوحدة بهدف قاتل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

تعثر الاتحاد من جديد بتعادله مع القادسية 1 - 1 , وفي الرياض أنقذ عبده عطيف فريق الشباب من مفاجأة الوحدة حين تسبب بضربة جزاء سجل منها ناجي مجرشي الهدف الرابع لينتهي اللقاء 4-3, وفي بريدة تعادل التعاون والفتح سلبياً بدون أهداف.

الشباب × الوحدة

كتب - سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب انطلاقته في دوري زين للمحترفين نحو المقدمة اثر فوزه على فريق الوحدة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الماراثوني الذي جمعهما يوم أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الحادية عشرة وشهد سبعة أهداف.

ورفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة من سبع مباريات خاضها وتبقى له أربع مباريات مؤجلة، بينما بقي فريق الوحدة على رصيده السابق 13 نقطة.

وسجل أهداف الشباب سونج جونج عند الدقيقة (2) وكماتشو عند الدقيقة (16) وناصر الشمراني عند الدقيقة (21) وناجي مجرشي من ركلة جزاء عند الدقيقة (89).

فيما سجل أهداف الوحدة مهند عسيري هدفين الأول من كرة رأسية والثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة (38 و62) وفيليب كامبوس عند الدقيقة (63).

الشوط الأول

تشابهت الطريقة الفنية بين الجانبين حيث اتضح اعتمادهما على طريقة 4-4-2. وتفوق الشباب في هذا الشوط وحقق الافضلية من حيث الاداء والنتيجة بسبب سيطرة لاعبيه على منطقة المناورة حيث تنوعت الهجمات والاختراقات الشبابية سواء عن طريق الأطراف أو العمق بينما تراجع لاعبو الوحدة في أغلب فترات هذا الشوط معتمدين على إرسال الكرات العرضية للمهاجمين والتى كان يقف لها مدافعو الشباب بالمرصاد.

نصف ساعة وثلاثية شبابية

ونجح الشباب منذ البداية في تحقيق الأفضلية بعد أن استغل لاعبه سونج كرة وصلت إليه بالقرب من منطقة الجزاء سددها باتجاه المرمى اصطدمت بأحد مدافعي الوحدة قبل أن تستقر في الشباك كهدف أول للشباب عند الدقيقة (2) وجاءت أولى الهجمات الوحداوية عند الدقيقة (14) عن طريق سليمان الصبياني الذي انفرد بالمرمى الشبابي وسدد الكرة لتمر بجوار القائم الأيمن ليرد الاسطا بكرة مرت هي الاخرى بجوار القائم، وأجرى فريق الوحدة تغييره الأول عند الدقيقة (15) حيث شارك فيليب كامبوس وخرج عصام الراقي بداعي الاصابة.

وعند الدقيقة (16) تمكن كماتشو من اضافة الهدف الثاني لفريق الشباب بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارسلها على يسار عساف القرني. وواصل الشباب أفضليته وسجل ناصر الشمراني الهدف الثالث برأسية رائعة على يمين عساف القرني عند الدقيقة (21) بعد كرة عرضية من حسن معاذ.

ومنح حكم اللقاء صالح الهذلول الانذار الاول للاعب الوحدة عبدالخالق برناوي عند الدقيقة (30) بعد دخولة العنيف على تفاريس، ونجح عساف القرني في ابعاد كرة كماتشو إلى ضربة ركنية عند الدقيقة (33) بعد ان نفذه كماتشو من خطاء بالقرب من منطقة الجزاء.

وفي العشر دقائق الأخيرة اندفع لاعبو الوحدة إلى الامام من أجل البحث عن هدف ونجح مهند العسيري من تقليص الفارق بعد تسجيله الهدف الاول عند الدقيقة (38 ) اثر استغلاله تباطؤ مدافعي الشباب من ابعاد الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء وغمزها بيمينه على يسار وليد عبدالله كهدف اول للوحدة.

الشوط الثاني

ظهر فريق الوحدة بشكل مغاير في هذا الشوط حيث اتضح منذ البداية نزعتهم الهجومية ورغبتهم في التسجيل من خلال الهجمات المتتالية وهدد مرمى الشباب في أكثر من كرة في الدقائق الأولى كان أخطرها كرة مهند عسيري إلى تباطأ فيها ونجح مدافعي الشباب في إبعادها عند الدقيقة (51).

ورغم ذلك سنحت للفريق الشبابي العديد من الفرص التي لم تستثمر بشكل الصحيح وكان أخطرها رأسية الشمراني التي مرت من فوق العارضة عند الدقيقة (54). واجرى فوساتي التغيير الأول لفريق الشباب عند الدقيقة (55) بعد أن أشرك عبده عطيف واخرج فيصل السلطان.

ونجح مهند عسيري من إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت من قبل الحكم صالح الهذلول بعد أن أعاق الأسطا مهند عسيري نفذها نفسه على يمين وليد عبدالله كهدف وحداوي عند الدقيقة (62).

ولم تمض دقيقة واحدة حتى تمكن الوحدة من إدراك التعادل من رأسية اللاعب فيليب كامبوس الذي تلقى تمريرة من ناصر الهزاني وضعها على يمين الحارس كهدف ثالث عند الدقيقة (63) وعند الدقيقة ( 65) أجرى فوساتي تبديله الثاني بإشراك اوليفيرا وخروج احمد عطيف. وعند الدقيقة (70) مرت تسديدة فيليب سكولاري بجوار القائم. وعند الدقيقة (75) شارك ناجي مجرشي كبديل لكماتشو.

وفرض فريق الشباب سيطرته في الربع الساعة الأخير بحثاً عن هدف الفوز وسنحت للاعبيه العديد من الفرص كان أخطرها عند الدقيقة (79) عن طريق ناجي مجرشي الذي سدد الكرة في يد عساف القرني، وكذلك كرة عبده عطيف التي نجح القرني في إبعادها عند الدقيقة (84).

واستطاع فريق الشباب تسجيل الهدف الرابع من ركلة جزاء احتسبت بعد الإعاقة التي تعرض لها عبده عطيف من لاعب الوحدة عبد الخالق برناوي، تقدم ناجي مجرشي ونجح في تسجيلها بعد أن وضعها على يسار عساف القرني عند الدقيقة (89) لينتهي اللقاء بفوز شبابي بأربعة أهداف لثلاثة.

القادسية × الاتحاد

الخبر - طلال الغامدي

أجبر لاعبو القادسية ضيفهم فريق الاتحاد مساء أمس ومن ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة على التعادل الايجابي بهدف لكل فريق بعد أن تقدم الاتحاد بهدف الدقيقة الثالثة عن طريق نايف هزازي ليدرك القادسية التعادل في الدقيقة 41 عن طريق المحترف النيجيري جون جامبو ليحتفظ الاتحاد بصدارة الفرق بـ 24 نقطة ويرفع القادسية رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر. حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي وسط تكافؤ واضح بين الفريقين، وإن كان الفريق الاتحادي الأكثر استحواذا على الكرة وكانت هجماته هي الأخطر في هذا الشوط وبخاصة في الربع ساعة الأولى التي أحرز من خلالها هدف السبق عن طريق هدافه نايف هزازي عند الدقيقة الثالثة من انطلاقة المباراة في وقت مبكر مستفيدا من العكسية المتقنة من الظهير الأيسر مشعل السعيد وتتوالى الفرص الاتحادية من تحت أقدام نور ونايف ومناف أبو شقير وفي الدقيقة 20 أبعد النجعي كرة خطيرة من أمام المهاجم هزازي حيث ابعد الكرة بقبضة يده ويسدد هزازي من جديد ولكن في قبضة النجعي وفي الدقيقة 45 يسدد محمد أمان بقوة وتصطدم الكرة في سيقان المدافعين الاتحادين وتأتي الدقيقة 41 لتعلن عن هدف التعديل لفريق القادسية من الركنية التي ارتدت من دفاع الاتحاد أمام المرمى ويمررها سلطان اليامي لجون جامبو الذي استفاد من خطأ المدافع رضا تكر الذي عدل الكرة لجامبو ليتخطى الحارس مبروك زايد ويرسل الكرة في المرمى الخالي هدف تعادل لفريق القادسية، ومن ثم يطلق الحكم عبدالرحمن العمري نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني استعان بعدد من الأوراق الرابحة خرج جون جامبو مصابا ودخل محمد أمين ويحاول سلطان اليامي التسجيل ويرد عليه هزازي وحرة من الشعباني عالية ويدخل سلطان النمري بديلا لأحمد حديد في الدقيقة 66 وينال البديل محمد أمين بطاقة صفراء وهدف اتحادي ملغى لهزازي في الدقيقة 73 بداعي التسلل ويخرج نور في الدقيقة 80 ويدخل عبدالملك زياييه ويهدر سلطان اليامي فرصة هدف أكيد للقادسية وهو في مواجهة المرمى وينقذ الحارس النجعي مرماه من هدف مؤكد من أمام عبدالملك زيايه، وفي الدقيقة 86 ينخرط قائد القادسية علي الشهري بالكرة من وسط الملعب ويتخطى أكثر من لاعب ويواجه المرمى ويتعرض للإعاقة من صالح الصقري، ولكن الحكم العمري لا يحتسب شيئا (رغم انها واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار)، ويخرج مبارك الاسمري ويدخل عايد البلوي وينفذ معين الشعباني ضربة حرة تتحول إلى ضربة ركنية وينال زيايه بطاقة صفراء لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

التعاون × الفتح

بريدة - تركي الهدلق

خيب لاعبو التعاون آمال جماهيرهم بالتعادل مع ضيفهم الفتح ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة.. وبهذا التعادل يرتفع رصيد التعاون إلى 12 نقطة ويتحصل الفتح على النقطة السابعة.

انتهج مدربا الفريقين نفس الطريقة في الشوط الأول وهي اللعب على الأطراف ولكن مدرب التعاون سارع بتغيير الخطة وأخرج المقدوني منصور كورتيسي وعبد العزيز السديري وأدخل علي التركي وشادي بوهشهش.

المباراة كانت حذرة ولم ترتق لطموحات الجماهير حيث لم يكن هناك فرص تذكر سوى كرة أحمد أبو عبيد الذي قابل المرمى بعد أن أتته الكرة من ضربة زاوية ولكنه طوح بها عالياً، إضافة إلى تسديدة أحمد مفلح التي أبعدها الثنيان إلى ضربة زاوية ومن الجانب التعاوني كانت تسديدة أحمد الحربي القوية هي أبرز الفرص الحقيقية.

اللعب كان محصوراً في منطقة الوسط مع أفضلية نسبية لفريق الفتح الذي امتلك الكرة بفضل تحركات أحمد مبارك وأحمد بوعبيدة بينما من الجانب التعاوني كان أحمد الحربي هو الأفضل ومع مرور الدقائق أعلن الحكم مرعي العواجي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لم يختلف الشوط الثاني عن الأول كثيراً فقد انحصر اللعب فيه في منطقة الوسط دون خطورة في أوائل هذا الشوط وحاول مدرب الفتح فتحي الجبال تنشيط فريقه بادخال أحمد الحضرمي وحسين المقهوي ولكن الحال لم يتغير فكانت المباراة باردة ولا توحي بفوز أحد الفريقين وكانت أبرز فرص المباراة هي كرة المحترف الكونجولي دوريس الذي واجه المرمى ولعبها قوية فوق العارضة وكاد محمد الراشد أن يقتنص نقاط المباراة إلا أن كرته الرأسية مرت بجانب القائم في الدقائق الأخيرة من المباراة واحتسب الحكم مرعي عواجي أربع دقائق وقتا ضائعا تحصل في الدقيقة الأخيرة منها فريق الفتح على خطأ قريب من المرمى إلا أن أحمد كانوا طوّح بها عالياً أطلق معها الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة