Saturday  30/10/2010 Issue 13911

السبت 22 ذو القعدة 1431  العدد  13911

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي اليوم السبت
الفيصلي بنشوة انتصاراته يهدد بزيادة الجراح الأهلاوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي في المباراة المؤجلة إلى هذا التاريخ.. ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة هذا اللقاء الذي سيجمع الفيصلي بالأهلي وفيها سيكون الفريق الفيصلاوي المنتشي بانتصاراته متحفزاً لأخذ نصيبه من الفريق الأهلاوي المتدهور بنتائجة ومستوياته والساعي عبر هذا اللقاء للنهوض وبدء مرحلة جديدة نحو السير قدماً في سلم الترتيب..

يدخل الفيصلي هذا اللقاء بعد ثلاثة انتصارات متتالية رفعت رصيده إلى 15 نقطة وتقدم بشكل مذهل في سلم الترتيب حيث يحتل المركز الخامس قبل مباريات هذه الجولة.. ويأمل في مواصلة نشوته وانتصاراته والاستمرار في فورته التي حقق فيها 14 نقطة متتالية.. ولم يخسر منذ ست جولات وشهد مستواه ارتفاعاً ملحوظاً وباستقرار فني كبير.. وستكون هذه المباراة بمثابة تأكيد انتصاراته خصوصاً وهو يعلم بالأحوال الأهلاوية الصعبة وتردي نتائجة ووضعه الصعب.. وسيلعب الفيصلاويون بنفسيات أكثر راحة بسبب وضعهم في الدوري ورغبتهم الكبيرة في إثبات أنفسهم كفريق يستحق اللعب في دوري الكبار، ويلعب الفيصلي دوماً بطريقة 4-5-1 ويعتمد بشكل كبير على خط وسطه في السيطرة على زمام المباراة ويجيد الفريق اللعب من الأطراف ولعب الكرات العرضية بفضل تواجد هدافه ميميلي ومدافعه المميز عقيل بلغيث، ويبرز في الفريق داريو وميميلي وعقيل بلغيث وعمر عبد العزيز وفهد المبارك.

في الجهة الأخرى يدخل الفريق الأهلاوي بوضع صعب وهو بأمسّ الحاجة للنقاط الثلاث لكي يوقف نزيف النقاط وليستعيد عافيته وسيعمل جاهداً من أجل الخروج بنقاط المباراة والابتعاد عن مركز الخطورة وشبح الهبوط بعد خسارته في الجولة الماضية وهي الخسارة السادسة له في الدوري مما يزيد الحيرة لدى جماهيره والتي تتمنى العودة من المجمعة بنقاط المباراة مع استفاقه للفريق قبل نهاية الدوري ومغادرة مركزه المتأخر حيث يحتل الأهلي المركز الثاني عشر بسبع نقاط فقط وهو مركز لا يتناسب مع اسمه وتاريخه، وربما يدخل الفريق الأهلاوي مساء اليوم بطريقة هجومية بحتة من أجل الفوز ولا شيء غيره.. ولكن الفريق ما زال يعاني من ضعف الجانب الدفاعي وسيعاني أكثر من غيابات على مستوى خط الوسط وهي غيابات مؤثرة متمثلة في تيسير الجاسم ومعتز الموسى مما سيفقد الفريق توازنة في خط الوسط الذي يعتمد بشكل كبير على هذا الثنائي، وسيلعب الأهلي بطريقة 4-4-2 ويبرز منه محمد مسعد وكامل الموسى وحمود عباس والراهب وفيكتور والحوسني.

النشوة الفيصلاوية مساء اليوم ستهدد بزيادة الأوضاع الأهلاوية إذا لم ينتبه الأهلاويون لفريقهم وأحسوا بالمسئولية وبحجم فريقهم وثقله في خارطة الدوري السعودي، فهل يفيق الأهلي على حساب الفيصلي.. أم يؤكدها الأخير ويواصل نشوته؟

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة