Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة: ترتيبات التصويت على الانفصال تسير بصورة جيدة
أوباما ومبيكي يشددان على إجراء الاستفتاء في السودان في موعده المحدد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - الخرطوم - وكالات

شدَّد الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الجنوب إفريقي السابق ثابو مبيكي الجمعة، على إجراء استفتاء تقرير مصير جنوب السودان في الموعد المحدد ووعدا «بحشد جهود المجموعة الدولية» لهذه الغاية.

وأوضحت الرئاسة الأميركية أن أوباما الذي يوجه منذ أسابيع دعوات إلى إجراء الاستفتاء بطريقة سلمية وفي موعده في هذه المنطقة مطلع كانون الثاني - يناير، اتصل هاتفياً الجمعة بمبيكي الذي يرأس مجموعة عمل في الاتحاد الإفريقي حول الوضع في السودان.

وأضافت الرئاسة الأميركية أنهما «ناقشا أهمية المضي قدما لدعم المفاوضات والتصدي لأي محاولة لتأخير» الاستفتاء. وأوضح البيت الأبيض أن أوباما ومبيكي «اتفقا على الاستمرار في تنسيق جهود الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة عن كثب حتى يجرى الاستفتاء في موعده المحدد». إلى ذلك قال المنسق الإقليمي ببعثة الأمم المتحدة لجنوب السودان ديفيد قريسلي إن جميع الترتيبات لإجراء استفتاء جنوب السودان تسير بصورة جيدة. وعبر قريسلي الذي عقد سلسلة من المحادثات مع سلاطين وقيادات الجيش الشعبي بالإضافة إلى مسؤولين بحكومة ولاية أعالى النيل بملكال عن أمله في قيام استفتاء سلمي وفي موعده المحدد. وأكد جاهزية البعثة لتقديم الدعم المطلق لهذا الغرض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة