Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتائج الجولة الثانية من الانتحابات تعلن اليوم
السنة والليبرالية يأملون في اقتناص المقاعد التسعة في البرلمان البحريني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنامة - (د ب أ)

أدلى الناخبون البحرينيون أمس السبت بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، وتأمل الأحزاب الإسلامية السنية والليبرالية في اقتناص المقاعد التسعة التي لم يحسم أمرها خلال الجولة الأولى.

وقال نواف محمد المعاودة رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات إن اللجنة سجلت نسب مشاركة مرتفعة منذ فتح مراكز الاقتراع صباح أمس.

ومن المتوقع إعلان النتائج الأولية صباح اليوم الأحد وقد تشهد فوز إحدى المرشحات من السيدات في دائرة تحتدم فيها المنافسة، كانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، إحدى جماعات المعارضة، حققت نتائج كبيرة خلال الجولة الأولى التي أجريت الأسبوع الماضي وفازت بثمانية عشر مقعداً من أصل أربعين مقعداً هي إجمالي مقاعد مجلس النواب البحريني. لتصبح أكبر التكتلات في البرلمان.

وحصد الإسلاميون السنة ورجال الأعمال الذين يخوضون الانتخابات مستقلين عن أي تيار أو حزب سياسي، عشر مقاعد، وكانت نتائج الجولة الأولى مخيبة لآمال التكتلات السنية، بعد أن خسروا خمسة مقاعد مقارنة بالنتائج التي حققوها في انتخابات 2006م.

وشارك أكثر من 318 ألف مواطن مسجلين في القوائم الانتخابية في التصويت لصالح 127 مرشحاً يتنافسون على 35 مقعداً خلال الجولة الأولى، فيما حسم أمر المقاعد الخمس المتبقية بالتزكية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة