Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العملية أدت إلى مقتل عسكريين والجيش يحاصر مجموعة أخرى
القضاء على مجموعة إرهابية تابعة للقاعدة شرقي الجزائر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمود أبو بكر - الجزائر

تمكنت وحدة من الجيش الجزائري من القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بمنطقة تايمة في الحدود بين ولايتي تيزي وزو وبجاية (شرقي البلاد)، فيما لاتزال مجموعة أخرى محاصرة من قبل وحدات الجيش برا وجوا بالمروحيات.

وأكدت مصادر أمنية «للجزيرة» مقتل عسكريين وجرح 6 آخرين كانوا ضمن موكب يقوده نائب قائد الناحية العسكرية الأولى، أول أمس، خلال اشتباك مع عناصر إرهابية وقع على بعد 5 كلم من الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين بجاية وتيزي وزو.

وكان الموكب متوجها نحو الثكنة العسكرية رقم 28 الواقعة في منطقة تايمة في الحدود بين الولايتين. وحسب ذات المصادر فإن العملية وقعت عندما تنقل نائب قائد الناحية العسكرية الأولى من المنطقة المتاخمة. وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش قامت بعمليات استدراج لبقايا عناصر إرهابية في إطار عملية تمشيط واسعة تشارك فيها قوات مشتركة لمكافحة الإرهاب، حيث برزت العناصر الإرهابية التي اشتد الخناق عليها منذ فترة قاربت الشهر عند أحد المنعرجات واشتبكت مع وحدات الجيش، مما أسفر عن مقتل عسكريين، فيما تعرضت سيارة أخرى إلى قصف أثناء تبادل إطلاق النار.

واستناداً إلى مصادر عسكرية، فإن العملية كانت بمحض الصدفة من طرف الإرهابيين وبتخطيط من قوات الجيش التي استدرجت العناصر الإرهابية التي كانت مختبئة خلال عمليات التمشيط التي دامت شهرا، مما دفع نائب قائد الناحية العسكرية إلى برمجة عمليات استدراجية مغامرا بنفسه من خلال ظهوره بالمنطقة عدة مرات لدفع الإرهابيين للقيام بالعملية والقضاء عليهم وصد امتدادهم إلى ولاية بجاي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة