Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لمشروع خط نقل الطاقة بين منيفة والقيصومة
الزامل للحديد تفوز بعقد قيمته 103 ملايين ريال سعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض- الجزيرة:

فازت وحدة الأبراج والجلفنة بشركة الزامل للحديد، إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة)، بعقد قيمته 103 ملايين ريال سعودي لتصنيع وتوريد أبراج حديدية شبكية لنقل الطاقة لمشروع خط (منيفة - القيصومة) الكهربائي، من قِبل شركة المقاولات الوطنية المحدودة، المقاول الرئيس للمشروع، وقد قام الأستاذ - عدنان المنصور، رئيس الزامل للحديد، والأستاذ - عبد الله البراهيم، مدير عام شركة المقاولات الوطنية المحدودة بتوقيع العقد يوم السبت 23/10/2010م.

وستقوم وحدة الأبراج والجلفنة بموجب هذا العقد بتصنيع 825 برجاً حديدياً جهد 380 ألف فولت مزدوج الدائرة وذلك لمشروع خط نقل الطاقة الهوائي الرابط بين (منيفة - القيصومة) والذي تقوم شركة المقاولات الوطنية بتنفيذه لصالح الشركة السعودية للكهرباء - منطقة أعمال المنطقة الشرقية.

وستبدأ الزامل للحديد بتوريد هذه الأبراج في مطلع العام القادم 2011م تباعاً ولغاية نهاية الربع الأول من العام 2012م.

وأشار المهندس محمد عبد العزيز الشلالي مدير عام مصنع الأبراج والجلفنة بالزامل للحديد، إلى أن هذا المشروع يأتي ثمرة للتعاون المستمر بين شركة الزامل للحديد والمقاولين المحليين لتنفيذ مشاريع البنية الرئيسة لشبكة الكهرباء التي تقوم الشركة السعودية للكهرباء بتنفيذها لتعزيز موثوقية الشبكة الحالية وتلبية الطلب المتزايد للطاقة.

وبالإضافة لهذا المشروع تقوم وحدة الأبراج والجلفنة بتصنيع وتوريد الأبراج الكهربائية للعديد من مشاريع خطوط نقل الطاقة داخل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما تم التوسع عالمياً ليشمل تصنيع وتوريد الأبراج الكهربائية للعديد من دول العالم حيث قامت الوحدة مؤخراً بالتعاقد لتوريد هذه الأبراج لهذه الدول.. وذلك حسب المواصفات والمتطلبات الفنية لكل دولة.

تجدر الإشارة إلى أن الزامل للصناعة قد أعلنت مؤخراً عن تشغيل مصنعها الجديد للجلفنة بالمدينة الصناعية الثانية في الدمام بقدرة إنتاجية تبلغ 50.000 طن لترتفع قدرة الإنتاج الإجمالية للجلفنة لتبلغ 75.000 طن، وقد روعي في تصميم المصنع الجديد كافة جوانب الأمن والسلامة، كما تم إنشاؤه ليكون متوافقاً مع المعايير البيئية الدولية، حيث تتم معالجة جميع الغازات والأبخرة الناتجة عن عملية الجلفنة بطرق حديثة تضمن عدم تلوث البيئة المحيطة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة