Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توقعات بصفقات تتجاوز 4 مليارات دولار خلال الحدث
الرؤساء التنفيذيون لشركات الطاقة يبحثون توجهات الأسعار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يجتمع اليوم حشدٌ من كبار صُنّاع القرار في صناعة النفط والغاز العالمية، في جلسة نقاشية مغلقة، في أول قمّة من نوعها للرؤساء التنفيذيين، يستضيفها معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2010). وفي هذا الصدد، قالت مديرة المعرض حفاظت أحمد: «سيناقش كبار قادة الفكر في صناعة الطاقة العالمية أهم التوجهات الراهنة التي تحكم أسعار الطاقة والاستثمارات والضمانات في هذا المضمار، كما ستتناول القمة التحديات المستقبلية الماثلة أمام صناعة الطاقة العالمية».

وسيتحاور ويتشاور المشاركون في القمة حول التحديات التي تواجه صناعة الطاقة الآخذة في التغيّر، كما سيتناول المشاركون التوجهات والتحولات المتوقعة في الأمد المنظور، ومن أهداف القمّة صياغة إعلان أبوظبي، من واقع نتائج جولات المناقشات التي يشهدها المؤتمر.

ومن أبرز محاور جلسات القمّة: الأعمال الاستكشافية والإنتاجية، الاحتياطات، آفاق غير مسبوقة وأبعاد غير تقليدية، العلاقات بين شركات النفط العالمية ونظيراتها الوطنية، أسعار النفط، الاستثمارات والضمانات، واستعراض مستقبل صناعة الطاقة. ومن المتوقع أن يشهدَ الحدث الذي تستمر أعماله على مدى أربعة أيام، إبرامَ صفقات ضخمة تتجاوز قيمتها 4 مليارات دولار أمريكي.

ويستضيف «أديبك 2010»، الذي يُعدُّ مقصدَ قادة الفكر في صناعة النفط والغاز العالمية والإقليمية، عبر شراكة مع معهد الطاقة (EI) بالمملكة المتحدة، جلسة حوارية موسَّعة ومعمّقة يشارك بها كبار صُنّاع القرار في صناعة الطاقة العالمية، وجَمْعٌ من الأكاديميين وخبراء التمويل والمفكرين والباحثين. وستعقد الجلسة وفق أسس السرية المعتمدة من المعهد الملكي للشؤون الدولية «شاتام هاوس» بالمملكة المتحدة، وهي تمهد لانعقاد «أديبك 2010»، في الفترة من 1 وحتى 4 نوفمبر 2010 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة