Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دشن ورشة العمل الخاصة بالتفويج على جسر الجمرات
وزير الحج: ظاهرتا الافتراش والتخلف أصبحتا شبه معدومتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

قال معالي وزير الحج الدكتور فؤاد عبد السلام الفارسي: إن الهدف من تنظيم ورشة العمل الخاصة بالتفويج على جسر الجمرات التي نظمتها الوزارة أمس هو تنسيق المعلومات وتبادل المعلومات حول الأمور التي تتعلق بأعمال التفويج مشيراً إلى أن التفويج يعتبر من أهم الأساسيات التي تسهم في نجاح أداء النسك.

وأكد معاليه في تصريح صحفي عقب افتتاحه ورشة العمل الخاصة بالتفويج على جسر الجمرات أمس أن وزارة الحج دأبت على تنظيم ورشة عمل عن التفويج على جسر الجمرات منذ خمسة أعوام متتالية يتم خلالها تدارس الجديد الذي يتناسب مع ما يجد من إنشاءات جديدة على جسر الجمرات.

وأبان معاليه عن أن حكومة خادم الحرمين الشريفين هيأت جسر الجمرات بالشكل المناسب الذي يمكن الحجاج من تأدية نسكهم بيسر وسهولة. وأكد أن تبادل المعلومات بين الأجهزة ذات العلاقة والاتصال المباشر وحسن التنسيق فيما بينها يؤدي إلى نجاح عملية التفويج على جسر الجمرات وبالتالي نجاح أداء الحجاج لنسكهم. وتوقع معاليه أن يتراوح عدد حجاج هذا العام القادمين من الخارج مابين 1.6مليون و1.75مليون حاج فيما يتراوح عدد حجاج الداخل ما بين 200 ألف و250 ألف حاج. وبين معالي وزير الحج أن ظاهرتي الافتراش والتخلف تم التخفيف منهما إلى درجة أنها أصبحت شبه معدومة تقريباً ولم تعد تمثل ظاهرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة