Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عدادات الكهرباء المكشوفة تهدد الأهالي في نجران

رجوع

 

نجران – حمد آل شرية

اشتكى مواطنون في بعض الأحياء بمنطقة نجران من وجود العديد من عدادات الكهرباء المكشوفة والتي تمثل خطرا داهما يتربص بكل من يقترب منها خصوصا الأطفال.

وعبر مواطنون لـ(الجزيرة) عن قلقهم من الخطر الكامن من هذه العدادات.

وقال رجل الأعمال حسن آل شرية: يعلم الجميع خطورة الكهرباء ووجود عدادات مكشوفة في بعض المنازل بما يشكل خطرا على الجميع، ويأتي الموظف الذي يقوم بحساب كمية الاستهلاك ولا يهمه إذا كان غطاء العداد محكما أو لا يوجد أصلا، كما أن العدادات بهذا الشكل تشكل خطورة على الأطفال وعلى حياتهم، وكان الأجدر بالموظف عند حساب كمية الاستهلاك رفع تقرير مفصل لقسم الصيانة لدى شركة الكهرباء يوضح فيه حاجة العداد للصيانة أو التبديل حتى ولو على حساب المواطن أو المقيم.

وقال المواطن عبد الرحمن فرج آل عبية: لعل من المفيد لشركة الكهرباء لو عملت على تفعيل دور المراقبين المشرفين على أعمال المقاولين المسؤولين عن تركيب عدادات الكهرباء والأعمدة مع رصد مدى جودة الإنجاز وربط ذلك بمنح أدوات صرف المستحقات المالية للمقاول.

وقال المواطن مانع الربيعي بأنه يوجد لديه عداد كهرباء مكسور الباب، وعند هبوب أية رياح يسقط الباب ويقوم بإعادة تركيبه مرة أخرى خوفا من أن يحدث ما لا يحمد عقباه عند مرور الأطفال بجانب العداد، وربما العبث به لعدم استيعابهم لأخطاره.

وحذر المواطن علي آل الحارث من عدادات الكهرباء المكشوفة على المواطنين خصوصا في وقت هطول الأمطار وملامستها للماء، خاصة وأن بعض العدادات تم تركيبها قبل سنوات طويلة لكن لم تتم صيانتها آو معالجة وضعها.

وبدورها أعدت (الجزيرة) خطابا للمعنيين تضمن توضيح المشكلة لمعرفة دور الشركة إزاء هذه المشكلة، ورغم مرور أكثر من أسبوع على استفسارات الجزيرة إلا أن كهرباء نجران فضلت التزام الصمت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة