Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ثلاثية وضعت العنابي مع الكبار
الفيصلي يأخذ نصيبه من الأهلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - فهد الفهد

عمَّق فريق الفيصلي الكروي جراح ضيفه فريق الأهلي وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي شهده ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة في آخر لقاءات الجولة الحادية عشرة من دوري زين للمحترفين، لعب الفيصلي بطريقته المعتادة (4-5-1)، في حين لعب الأهلي بطريقة (4-4-2) تتغير وفق الخطة التي أعدها الصربي (ميلوفان) الذي استعان باللاعبين علاء ريشاني ومحمد السفري في المحور بدلا من الثنائي تيسير الجاسم الموقوف بالبطاقة الحمراء ومعتز الموسى الحاصل على الإنذار الثالث، وبدأت المباراة سريعة بعيدة عن البدايات التقليدية وكاد فكتور أن يباغت الفيصلي بهدف مبكر وذلك عندما نفذ خطأ من خارج المنطقة أخرجها الحارس عويضة العامري لتجد محمد السفري الذي لعبها عشوائية فوق العارضة مهدرا فرصة هدف محقق للأهلي، ورد عليه في الدقيقة 4 ربيع الموسى بكرة رأسية تصدى لها المسيليم، وفي الدقيقة 7 تهيأت كرة لمهاجم الفيصلي الألباني ميجين وذلك عندما وصلته كرة داخل المنطقة وضعها ضعيفة في يد الحارس بعدها انحصر اللعب وسط الملعب.

وفي ق 23 سجل اللاعب البرازيلي فكتور هدف الأهلي الأول من تمريرة طويلة من محمد السفري توغل بها داخل الصندوق الفيصلاوي وسددها قوية كهدف أول للأهلي، بعد هذا الهدف انتفض الفيصلاويون واستعادوا توازنهم وشنوا هجمات على الأهلي الذي فاضطر للتراجع والاعتماد على الكرات المرتدة. وفي الدقيقة 27 انطلق وائل عليان بكرة من الجهة اليسرى وسددها صوب مرمى المسيليم لترتطم في حلق المرمى وتعود دون أن تجد المتابع من مهاجمي الفيصلي، وتنفس الفيصلاويون الصعداء ق 36 عندما سجل المدافع السنغالي بابا ديوب براسية هدف التعادل من كرة وصلته اثر خطأ نفذه وصل الذويبي.. بعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين ليعلن الحكم نهاية هذا الشوط بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي الشوط الثاني استهل الفيصلي هذا الشوط بهجوم ضاغط حيث حاصروا الأهلي وسط ملعبه وكاد الكرواتي داريو أن يسجل هدفا ق 49 وذلك عندما تلقى كرة من باسل الفهد خارج المنطقة وسددها قوية تصدى لها المسيليم بكل براعة، وفي ق 52 سجل عمر عبد العزيز هدف الفيصلي الثاني بقذيفة عنيفة من خارج المنطقة لم يرها المسيليم إلا وهي تعانق شباكه، بعد الهدف واصل الفيصلي هجماته في حين أجرى مدرب الأهلي الصربي ملوفان تغيره الأول بإشراك العماني عماد الحوسني بدل عبد الرحيم جيزاوي في محاولة تنشيط خط المقدمة إلا أن الفيصلاويين استمروا في ضغطهم المنوع من الأطراف والعمق مستغلين ضعف الناحية الدفاعية في الأهلي التي فتح فيها هجوم الفيصلي ممرات من جميع الجوانب. وفي ق 55 تسديدة عنيفة من ميجين على بعد 20 ياردة اعتلت العارضة بسنتيمترات، وبعدها في الدقيقة تسديدة مباشرة من الكرواتي داريو الذي كررها مرة أخرى في الدقيقة 61 ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 66 أجرى الأهلي تغييره الثاني بدخول فرنسسكو بدلا من علاء الريشاني لمجاراة الفيصلي في منطقة الوسط، وبالفعل تحسن أداء الأهلي وبادل الفيصلي الهجمات. وفي ق 68 كاد البديل فرنسسكو أن يسجل هدفا عندما تهيأت الكرة داخل المنطقة وسددها ضعيفة في يد الحارس، وفي ق 69 سجل الأهلي هدف التعادل عن طريق اللاعب البرازيلي مارسيلو الذي سدد كرة قوية عانقت المرمى. بعده أجرى الفيصلي تغييره الأول في الناحية الدفاعية اليمني بدخول أحمد دلح بدلا من ربيع الموسى وذلك للحد من هجمات الأهلي من هذه الناحية. وفي ق 72 دخل ناصر شراحيلي بدلا من وصل الذويبي المصاب، وفي ق 78 كاد عماد الحوسني أن يسجل هدفا عندما وصلته الكرة من ركنية وضعها رأسية. وفي ق 80 سجل الفيصلي هدفه الثالث عن طريق الألباني ميجين الذي تلقى كرة من خطأ نفذه إبراهيم مدخلي، بعد هذا الهدف تراجع أداء الأهلي. وفي ق 85 أشرك مدرب الفيصلي المهاجم صابر حسين بدلا من ميجين، وبعده استمر اللعب سجالا مع محاولات أهلاوية غير مجديه نظرا لتماسك دفاع الفيصلي. ومن هجمة مرتدة مرر باسل الفهد الكرة إلى وائل عليان الذي تسرع وسدد الكرة واعتلت العارضة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للعنابي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الفيصلي إلى 18 نقطة وبقي على مركزه السابق في الترتيب الخامس، في حين بقي الأهلي في ترتيبه السابق الثاني عشر بنقاطه الـ 7 .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة