Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هبوط أول رحلة جوية أوروبية في العراق منذ العام 1990
تحرير رهائن كنيسة في بغداد ومقتل 4 مسلحين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات

تمكنت القوات العراقية والأمريكية مساء أمس الأحد من تحرير الرهائن المسيحيين في كنيسة للسريان الكاثوليك، كان احتجزهم متمردون في وقت سابق من أمس كما أعلن عنصر في وحدة مكافحة الإرهاب العراقية لوكالة فرانس برس. وقال المصدر: (لقد حررنا الرهائن بمساعدة الأمريكيين).

وقال نائب برلماني مسيحي عراقي: إن القوات العراقية قتلت 4 من المسلحين. من جهته قال النائب يونادم كنا لوكالة الأنباء الألمانية: إن أحد الرهائن لقي حتفه في العملية. وكان مصدر في وزارة الداخلية أعلن أن مسلحين دخلوا إلى هذه الكنيسة بعدما قتلوا حارسين يقومان بحراسة سوق الأوراق المالية في بغداد على مقربة من الكنيسة. بعد أن فشلوا في مهاجمة البورصة فما كان منهم إلا أن فجروا سيارة مفخخة ما أسفر عن سقوط أربعة جرحى، ثم فروا باتجاه الكنيسة.

من جهة أخرى، هبطت طائرة تابعة لشركة الطيران الفرنسية (ايغل ازور) اتيه من باريس في بغداد أمس في أول رحلة جوية لناقل أوروبي باتجاه العاصمة العراقية منذ الحظر الدولي المفروض على هذا البلد العام 1990م.

وهبطت الطائرة من طراز ايرباص اي 319 بعد رحلة استمرت أكثر من خمس ساعات بقليل حيث أقلعت ليل السبت الأحد من مطار رواسي شارل ديغول وعلى متنها 111 شخصاً من بينهم وزيرة الدولة الفرنسية للتجارة الخارجية أن ماري ايدراك، يرافقها في هذه الرحلة نحو أربعين رجل أعمال فرنسياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة