Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما يدعو من شيكاغو إلى دعم الديموقراطيين في انتخابات الكونجرس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شيكاغو - ا ف ب

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت الناخبين الذين منحوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية عام 2008 إلى دعم الديموقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس غدا الثلاثاء، وذلك في خطاب ألقاه في معقله الانتخابي شيكاغو في ختام يوم انتخابي طويل.

وجدد الرئيس الأميركي أمام نحو 35 ألف شخص بحسب الحزب الديموقراطي دعوة من دعموه خلال حملته الانتخابية إلى التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع الثلاثاء.

وقال أوباما في حديقة «ميدواي بليزنس بارك» في شيكاغو «إذا توجه جميع الذين ناضلوا للتغيير عام 2008 للتصويت في 2010، سنفوز بهذه الانتخابات.

والحديقة التي ألقى فيها أوباما كلمته السبت تقع على بعد بضعة كيلومترات من حديقة «غرانت بارك» حيث ألقى في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2008 أول خطاب له بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة محققا فوزا تاريخيا.

وأضاف الرئيس الأميركي «بعد عامين، أدرك أن نشوة الفوز التي شعرنا بها في غرانت بارك تتلاشى»، في وقت تتوقع فيه استطلاعات الرأي تقدما كبيرا للجمهوريين في عدد المقاعد التي سيحصدونها في غرفتي الكونغرس مع سيطرة شبه كاملة على مجلس النواب.

وأقر أوباما بأن التراجع الحالي في شعبية الديموقراطيين ناجم عن الأزمة الاقتصادية والبطالة التي لم تتدن معدلاتها، مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية مع «دعاياتها السلبية» لم تصلح في الأمور شيئا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة