Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هيئة الإغاثة تحذر من أزمة في مياه الشرب ستجتاح دول العالم الثالث

رجوع

 

جدة - عبد الله الدماس

حذرت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي من مغبة النقص الشديد في مياه الشرب، وفي مرافق الصرف الصحي في كثير من دول العالم الثالث، مما دفعها إلى الاهتمام بهذا الموضوع الحيوي والعمل المستمر عبر آلياتها الإغاثية لتوفير مياه الشرب النقية والري في بعض القرى والأرياف النائية في بعض الدول الفقيرة.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان باشا: إنه لتخفيف حدة هذه الأزمة الطاحنة وضعت الهيئة العديد من الخطط والبرامج التي من شأنها توسيع رقعة نشاطها في هذا المجال من خلال حفرها للمزيد من الآبار الارتوازية والسطحية في تلك المناطق البعيدة.

وأضاف أن التقارير التي وردت إلى الهيئة من بعض المنظمات العالمية ووفودها التي تجوب المناطق المقفرة والفيافي والصحاري وكذلك ممثليها ومكاتبها في بعض الدول الإفريقية والآسيوية أكدت أن هذه الأزمة في طريقها إلى الاستفحال إن لم تتداركها المنظمات الإغاثية الدولية. وأشار الباشا إلى أنه، ووفقاً لهذه التقارير، فإن أزمة المياه وتلوثها ستؤدي إلى اتساع مساحات الفقر والمرض في تلك الدول، لا سيما وأن حوالي (3) بلايين شخص في العالم يعيشون بدون مراحيض نظيفة وملايين الأطفال يلقون حتفهم بسبب هذه الأزمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة