Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اغتيال 14 شخصاً خلال مباراة كرة قدم في هندوراس

رجوع

 

تيغوسيغالبا - (ا. ف. ب)

أفاد مصدر في الشرطة أن 14 شخصاً قتلوا السبت في سان بدرو سولا بشمال هندوراس خلال مشاركتهم في مباراة في كرة القدم للهواة. وقال المتحدث باسم شرطة تيغوسيغالبا ليونيل سوسيدا إن «هؤلاء الأشخاص الـ14 كانوا على أرض ملعب لكرة القدم في شارع فيليبي زيلايا. وقد وصل أشخاص آخرون وأطلقوا النار عليهم.

وقتل عشرة منهم على الفور»، مضيفاً أن الأربعة الآخرين قضوا متأثرين بجروحهم بعد نقلهم إلى المستشفى. من جانبه أكّد خوان لوبيز المفوض باسم شرطة سان بدرو سولا ثاني مدن البلاد على بعد 240 كلم شمال العاصمة أن «رجالاً ملثمين يتراوح عددهم بين خمسة وثمانية خرجوا من وراء أكمة على أرض الملعب وتوجهوا نحو المجموعة ثم أطلقوا النار». وأضاف «كانوا على خصومة مع بعض أولئك الذين كانوا يشاركون في مباراة كرة قدم في الشارع».

وهناك فرضيات عدة لشرح هذه الجريمة المتعددة إلا أن الأمر قد يكون تصفية حسابات بين منحرفين، بحسب تصريحات أدلى بها للصحافيين نائب وزير الداخلية ارماندو كاليدونيو من دون تقديم أي تفاصيل إضافية. وتستعد هندوراس لإنهاء السنة مع معدل جرائم قتل هو الأعلى في العالم، بحسب تقرير حديث صادر عن مفوض الحكومة لحقوق الإنسان رامون كوستوديو. وبين كانون الثاني - يناير 2000 وحزيران - يونيو 2010، قتل 36 ألفاً و36 شخصاً جراء أعمال عنف في هندوراس، أي بمعدل 286 قتيلاً كل شهر، بحسب إحصاءات رسمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة