Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تتضمن بحوثا ومقالات عن الوسطية وحقوق المرأة والعلم
تعليم بنات نجران يدعو منسوباته للمشاركة في مسابقاته الثقافية

رجوع

 

نجران - حمد آل شرية :

دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران، ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية، كافة منسوباتها للمشاركة في مسابقاتها الثقافية، حيث تتضمن المسابقة الأولى بحثا للمشرفات والمديرات والمعلمات بعنوان (الوسطية)، وتتمثل محاورة في مفهوم الوسطية ومظاهر الوسطية بالإسلام ومنهج الرسول في عبادته ومعاملاته، وما يناقض الوسطية.

ويشترط في ضوابط الكتابة الالتزام باللغة العربية الفصحى والتدقيق اللغوي والإملائي بعد الطباعة، مع مراعاة الأمانة في إعداد البحث، وعدم النقل الحرفي من المصادر دون توثيقها، على ألا يقل البحث عن عشر صفحات، ولا يزيد عن ثلاثين صفحة.

أما المسابقة الثانية فهي عبارة عن مقال لطالبات المرحلة الثانوية بعنوان (حقوق المرأة في الإسلام)، وتتمثل محاورة في مكانة المرأة في الإسلام وتكاليفها الشرعية والحقوق التي أقرها الإسلام لها.

وبالنسبة للمرحلة المتوسطة فإن المسابقة تتمثل في مقال بعنوان (كيف نحيا بالقرآن)، وتتركز محاوره في فضل القرآن وآداب تلاوته ووجوب العمل به والتخلق بأخلاقه وآثار التمسك به.

والمسابقة الثالثة هي أفضل عبارة لطالبات المرحلة الابتدائية بعنوان (فضل طلب العلم) على أن تكون الفكرة من إنشاء الطالبة.

وأكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم الدوسري على مديرات الإدارات النسائية والمدارس على ضرورة تشجيع الجميع على المشاركة في المسابقات الثقافية والتي تقدر جوائزها بـ1500ريال للمراكز الثلاث الأول على مستوى المملكة، ورفع الأبحاث والمقالات لإدارة التوعية الإسلامية في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 19 /1 /1432هـ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة