Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بمناسبة تسلمه شيكاً ب4.2 مليون ريال يمثل الدفعة الثالثة
الأمير سلطان بن سلمان يثمن مبادرة العزيزية بندة «دع الباقي لهم».. ويصف الشركة بالمبدعة في المسؤولية الاجتماعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حازم الشرقاوي :

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مبادرة مجموعة صافولا وشركة العزيزية بندة بتبني برنامج «دع الباقي لهم»، ووصف المجموعة بأنها «رائدة ومبدعة في المسؤولية الاجتماعية». مشيراً إلى أن أي مواطن يفخر بأن يسهم في شركة وطنية تؤدي هذا الدور. وأكد سموه خلال تسلمه شيكاً أمس يمثل الدفعة الثالثة من ريع برنامج «دع الباقي لهم»، وقدرها أربعة ملايين ومائة وأربعة وثمانون ألف ريال، أن الجمعية تسعى لترسيخ شراكة استراتيجية مع المؤسسات الوطنية العملاقة، ومنها مجموعة صافولا. مشيراً إلى أن الجمعية تعول كثيراً على الاتفاقيات طويلة المدى وتنفيذ مشروعات أوقاف خيرية لتوفير مصادر تمويل دائمة لنفقات تشغيل مراكزها القائمة ودعم تكاليف إنشاء المراكز الجديدة. معلناً أن الجمعية ستحتفل قريباً بوضع حجر الأساس لمركزها الحادي عشر في جيزان.

دعوة إلى مساندة «دع الباقي لهم»

ودعا سموه المواطنين والمقيمين إلى مساندة برنامج «دع الباقي لهم». مشيراً إلى أن البرنامج بات يمثل مصدراً لدعم دائم للجمعية، ويسهم في رسم الابتسامة على شفاه الآلاف من الأطفال المشمولين بخدمات الجمعية. وطالب سموه وسائل الإعلام بالكفّ عن ترديد وصف «ذوي الاحتياجات الخاصة» مطالباً بترسيخ معنى «ذوي القدرات الخاصة» على هذه الفئة الغالية التي تمكنت - بفضل الله - من تجاوز ظروف الإعاقة، واستطاعت أن تخدم نفسها ومجتمعها على النقيض من بعض الأصحاء الذين يعيشون عالة على الآخرين. وقال: إن جمعية الأطفال أكبر مؤسسة خيرية في العالم. مشيراً إلى أن كل مواطن عليه دَيْن وواجب تجاه أهله وبلده يتمثل في المشاركة في أي عمل خيري أو اجتماعي يمكن أن يساعد الآخرين. وأكد سموه أهمية مواصلة الشراكة القائمة بين الجمعية والشركة، واعتبرها مربحة للطرفين وصورة من صور تكامل الجهود بين القطاع الخاص والقطاع الخيري. هذا، وقد قام سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية بتكريم عدد من موظفي صناديق المحاسبة في أسواق بندة وهايبر بندة بوصفه نوعاً من التقدير والتشجيع لجهودهم المبذولة في دعم الحملة من خلال تذكير العملاء بالتبرع وشرح أهداف الحملة كونهم الدعامة الأساسية لإنجاح الحملة، وأيضاً لتشجيع جميع الموظفين للعمل على الحملة للوصول إلى النتائج المرجوة.

دعم المعوقين هدف استراتيجي

من جانبه قال الدكتور محمد أمين قشقري، العضو المنتدب لشركة العزيزية بندة المتحدة الرئيس التنفيذي لقطاعي التجزئة والبلاستيك بمجموعة صافولا: «إن دعم الأطفال المعوقين يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية لخطة المسؤولية الاجتماعية بالشركة تحت شعار (واجب علينا)، التي تستوجب دعم قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم جزءاً فعّالاً من المجتمع؛ تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي ما بين طبقات المجتمع وتوفير احتياجاتهم من خلال جمعية الأطفال المعوقين المنتشرة في مدن المملكة؛ فحملة (دع الباقي لهم) تُعدّ من أقوى الحملات؛ لأنها تستند إلى دعم العملاء من خلال التبرع بالهللات المتبقية من العمليات الشرائية». وأضاف قشقري أن الآلية الجديدة للحملة تمت بإطلاق نظام التبرع الفوري في الأسواق الجديدة فور افتتاحها، إضافة إلى جميع فروع بندة وهايبر بندة الحالية البالغ عددها أكثر من 125 فرعاً، وسيصل عددها إلى 250 فرعاً بحلول عام 2015م بإذن الله.

أكثر من 10 ملايين ريال للجمعية

وأكد د. محمد أمين قشقري حرص شركة العزيزية بندة المتحدة على القيام بواجبها الاجتماعي إيماناً بدورها الفعّال تجاه المجتمع والوطن؛ كونها جزءاً لا يتجزأ منه. وأشار قشقري في تصريحات خاصة إلى «الجزيرة» إلى أن هذا الشيك يعدّ الدفعة الثالثة؛ حيث سلمت الشركة شيكاً بمبلغ 5 ملايين ريال للجمعية في شهر إبريل الماضي، كما سبق أن سلمت مبلغ 1.3 مليون ريال العام الماضي 2009. موضحاً أن إجمالي ما قدمته الشركة لصالح الجمعية نحو 10.5 مليون ريال.

11 مليون متبرع

وذكر د. قشقري أن الدفعة الثالثة البالغ قيمتها نحو 4.2 مليون ريال ساهم فيها 11 مليون متسوق خلال الأشهر التسعة الماضية. مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم هذه التبرعات للجمعية كل ستة أشهر. وألمح إلى أن متوسط التبرعات للمتسوق يبلغ 38 هللة، وأن نسبة المتبرعين 1-5، وأعرب عن أمله بأن يكون التبرع من متسوق من كل اثنين؛ حتى تتضاعف مدخولات جمعية المعوقين.

الهللة تصل إلى الجمعية

وأوضح قشقري أن أي تبرع ولو بهللة واحدة يتم تقديمه إلى الجمعية كل ستة أشهر. مؤكداً أن الشركة حريصة على إيصال أموال التبرعات أولاً بأول، ومشيراً إلى أن الشركة مستمرة في شراكتها الإنسانية مع الجمعية بهدف تقديم خدمات متميزة للأطفال من ذوي القدرات الخاصة. وأضاف أن جميع متسوقي بندة والعزيزية يرسمون البسمة على شفاه هؤلاء الأطفال من خلال هذه التبرعات، وكذلك تساهم هذه التبرعات في زيادة الدخل المالي للجمعية حتى تستطيع التوسع في إقامة جمعيات في عدد كبير من مدن ومناطق المملكة. واصفا الجمعية بأنها من المؤسسات الخيرية المتميزة؛ حيث يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، الذي يسعى دائماً إلى استقطاع جزء من وقته وجهده لدعم هذه الجمعية، كما أن فيها مجلس إدارة متميزاً، وأعمالها وأنشطتها ظاهرة للعيان ويلمسها الجميع.

اتفاقية السنوات الثلاث

وكانت جمعية الأطفال المعوقين وشركة العزيزية بندة قد وقعتا اتفاقية تعاون لمدة ثلاث سنوات تتضمن طرح برنامج «دع الباقي لهم» في أسواق الشركة كافة، وتبني حملة تعريفية بالبرنامج، وحث عملاء الشركة على مساندة رسالة الجمعية الخيرية؛ حيث ستخصص إيرادات البرنامج للمساهمة في مشروع وقف خيري تقيمه الجمعية بمكة المكرمة، وتوجه عوائده لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وما تقدمه من برامج رعاية مجانية لنحو 3300 طفل سنوياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة