Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة اليونانية تعترض طروداً مفخخة أحدها يستهدف ساركوزي

رجوع

 

اثينا - باريس - وكالات:

أحبطت الشرطة اليونانية أمس الاثنين عدة محاولات لتنفيذ اعتداءات بواسطة طرود مفخخة موجهة إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وثلاث سفارات في اثينا، واعتقلت اربعة مشبوهين وهما رجلان وامراتان.

مع انفجار أول طرد مفخخ موجه إلى السفارة المكسيكية وضعه مجهول في شركة للبريد السريع في اثينا. والموظفة التي اعتبرته طردا مشبوها، رمته ارضا ما ادى إلى انفجاره لكنه لم يكن شديد الانفجار ما ادى إلى اصابتها بجروح طفيفة في اليد.

واعلنت الشرطة انها عثرت في حوزة الرجلين البالغين من العمر 22 و24 عاما، على طردين مفخخين آخرين «موجهين إلى سفارة بلجيكا في اليونان وإلى رئيس فرنسا وتم التخلص منها عبر تفجيرهما».

وكان الأصغر سنا مطلوبا من الشرطة لانتمائه المحتمل إلى مجموعة متطرفة «مؤامرة الخلايا النارية»، بينما ينشط الثاني «في حركة مكافحة التسلط»، كما أعلن المتحدث باسم الشرطة ثاناسيس كوكالاكيس لوكالة فرانس برس. وفي غضون ذلك رفض قصر الاليزيه التعليق على اعلان العثور على طردين مفخخين وصرحت الرئاسة الفرنسية لفرانس برس «لا تعليق لدينا». وبحسب الشرطة اليونانية فإن أحد الطردين المفخخين الذي تم العثور عليه أمس كان موجها إلى ساركوزي.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة