Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ألمانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى اليمن ومطار القاهرة يشدد الإجراءات على ركاب ست دول عربية
خبراء شحن أمريكيون باليمن.. وصنعاء تطبق أساليب تفتيش صارمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - عواصم - وكالات

أرسلت الإدارة الأمريكية لأمن وسائل النقل أمس الاثنين إلى اليمن خبراء مكلفين بالمساعدة في تعزيز إجراءات التفتيش أثناء تحميل طائرات الشحن المتوجهة إلى الولايات المتحدة.

وأوضح جون بيستول رئيس الإدارة الأمريكية لأمن وسائل النقل لشبكة سي.بي.اس التلفزيونية، أن هؤلاء الخبراء سيتولون مهمة تدريب وتجهيز عناصر الأمن في مطار صنعاء المكلفين بتفتيش الحمولات المعدة للشحن إلى الولايات المتحدة.

ولفت جون بيستول إلى أن هذه المساعدة ستقدم بعد رفع الحظر الذي فرضته واشنطن مؤقتاً على رحلات الشحن من اليمن إلى الولايات المتحدة إثر العثور على الطردين المفخخين.

وفي اليمن أقرت اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني أمس اتخاذ المزيد من الضوابط والإجراءات الإضافية في المطارات اليمنية خاصة في ضوء تطور أساليب التنظيمات الإرهابية كما أفادت أمس وكالة الأنباء اليمنية.

وقررت الحكومة الألمانية أمس منع جميع رحلات الركاب الجوية الآتية من اليمن من الهبوط في مطاراتها في توسيع لقرار حظر رحلات الشحن، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة النقل, لكن مصدراً يمنياً مسؤولاً عبر عن أسفه واستغرابه للقرار الألماني.

وقال في تصريح تلقت (الجزيرة) نسخة منه: إن مثل هذا القرار وغيره من ردود الفعل المتسرعة والمبالغ فيها تضر بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ولا تخدم سوى الإرهابيين.

من جهتها، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أمس أن تعليق رحلات الشحن المقرر مع اليمن سيشمل أيضاً الصومال مشيرة إلى اتصالات محتملة بين القاعدة في اليمن ومنظمات إرهابية في الصومال.

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولي أيضاً أمس تشديد إجراءات التفتيش على ركاب ومواطني ست دول عربية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الطرود المفخخة، حسبما ذكرت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي دون أن تفصح عن هذه الدول الست.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة