Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاعدة تتبنى الهجوم وتتوعد الأقباط في مصر.. وإجراءات أمنية مصرية حول الكنائس
52 قتيلاً في عملية إنقاذ رهائن في كنيسة ببغداد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - القاهرة - وكالات :

تبنى تنظيم «دولة العراق الإسلامية» الموالي للقاعدة الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، كما أمهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للإفراج عن مسلمات «مأسورات في سجون أديرة» في مصر، وذلك بحسب مركز سايت الأمريكي المتخصص في مراقبة المواقع الإلكترونية الإسلامية.

إلى ذلك كثفت قوات الأمن المصرية أمس الاثنين إجراءاتها الأمنية حول جميع الكنائس والكاتدرائيات في العاصمة ومختلف المحافظات عقب تهديدات تنظيم مسلح في العراق موالٍ للقاعدة باستهداف الكنائس في مصر. وقال مصدر أمني مصري إن وزارة الداخلية المصرية نظمت حملات مرورية مكثفة حول الكنائس والكاتدرائيات لمنع أي انتظار للسيارات أمامها، كما قامت قوات الأمن بزيادة التدقيق في هويات مرتادي الكنائس.

من جهته قال وكيل وزارة الداخلية العراقية الفريق حسين كمال أمس الاثنين إن 52 شخصاً بين رهائن ورجال شرطة قُتلوا الأحد عندما داهمت قوات الأمن كنيسة في بغداد؛ لإنقاذ أكثر من مئة كاثوليكي عراقي احتجزهم مسلحون على صلة بتنظيم القاعدة رهائن.

وأضاف أن 67 شخصاً أُصيبوا أيضاً خلال الغارة على الكنيسة في أدمى هجوم بالعراق منذ أغسطس - آب.

وكان مسلحون قد احتجزوا رهائن داخل كنيسة سيدة النجاة، وهي واحدة من أكبر الكنائس في بغداد أثناء قداس الأحد، وطالبوا بالإفراج عن سجناء من تنظيم القاعدة في العراق ومصر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة