Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

زيارة خاطفة للرئيس الروسي إلى جزر الكوريل تثير غضب اليابان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كوناشير - روسيا - أ ف ب :

قام الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف أمس الاثنين بزيارة إلى جزر الكوريل، هي الأولى لرئيس روسي منذ العام 1945 إلى هذه الأراضي المتنازع عليها مع طوكيو منذ الحرب العالمية الثانية. وهذه الزيارة الخاطفة أثارت على الفور ردود فعل منددة من اليابان حيث اعتبرها رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان بأنها «مؤسفة جدا».

وقال كان أمام البرلمان: إن «موقف اليابان انطلاقا من كون الجزر الأربع التي تتشكل منها أراضي الشمال جزءاً من الأرض اليابانية، فإن زيارة الرئيس (الروسي) مؤسفة للغاية».

من جهته استدعى وزير الخارجية الياباني سيجي مايهارا السفير الروسي في طوكيو للاحتجاج على الزيارة.وعند خروجه من الوزارة قال السفير الروسي ميخائيل بيلي للصحافيين: «لقد أبلغته بأنها مسألة داخلية روسية، وطلبت من اليابان أن تعالج هذه القضية بشكل هادئ ومنصف».

وزيارة مدفيديف الذي وصل إلى كوناشير، إحدى الجزر الأربع في الأرخبيل المتنازع عليه، والتي تطلق عليها روسيا اسم جزر الكوريل الجنوبية واليابان اسم أراضي الشمال، استمرت أربع ساعات.

وهي تأتي قبيل زيارة الرئيس الروسي إلى اليابان لحضور قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادئ (أبيك) في 12 تشرين الثاني-نوفمبر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة