Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لقِمّة G20 في سيول هذا الشهر
جنرال موتورز توفر أسطولاً من السيّارات الكهربائيّة التجريبيّة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت (جنرال موتورز) تقديم (جي.إم دايو للسيّارات والتكنولوجيا) ، وهي الوحدة الخاصة بجنرال موتورز في كوريا الجنوبيّة، أسطولاً يتكوّن من عشر سيّارات تعمل على البطّاريّات الكهربائيّة؛ ليتم عرضها واستخدامها من قبل اللجنة المنظّمة لقمّة G20 وبلديّة سيول، وذلك خلال مؤتمر القمّة الذي سيجري تنظيمه بين 11 و 12 نوفمبر القادم.

ويتكوّن الأسطول من ثلاث سيّارات شفروليه كروز، التي ستخصص لتنقلات الصحافة الأجنبيّة، وسبع سيّارات جي.إم دايو لاسيتي بريميير التي ستتوافر لاحتياجات اللجنة المنظّمة لقمة G20، وسيتم تسويق هذه السيّارة تحت علامتين تجاريتين مختلفتين، إحداهما خاص بسوق كوريا الجنوبيّة. وتجدر الإشارة إلى أن قمّة G20 تُعتبر من أهم المؤتمرات الاقتصاديّة العالميّة؛ حيث يجتمع خلالها رؤساء من عشرين دولة ذات نفوذ اقتصادي واسع.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود جنرال موتورز المتواصلة لإجراء البحوث وجمع المعلومات حول أداء وفعاليّة السيارات الكهربائيّة المسيّرة بواسطة البطاريّات في مختلف ظروف القيادة حول العالم، وذلك ضمن المشروع الذي يعتبر ثمرة تعاون بين جي. إم. دايو، وإل جي للكيماويات وإل جي إلكترونيكس، وقد تمت إزاحة الستار عن أسطول سيارات شفروليه كروز وجي.إم دايو لاسيتي بريميير في منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وتعليقاً على هذه المبادرة قال مايك آركامون، الرئيس وكبير المديرين التنفيذيّين لشركة جي.إم دايو: «يسرنا أن نقدم هذا الأسطول من السيارات الكهربائيّة المسيّرة بواسطة البطاريّات لقمة G20 في سيول، التي تعتبر حدثاً مهمّاً وتاريخيّاً عظيماً لهذا البلد. ونحن نعتبر أن هذه فرصة مميّزة لنا في جنرال موتورز وجي.إم دايو لعرض ما توصّلنا إليه من التكنولوجيا الخضراء أمام القادة من مختلف دول العالم وطرح رؤيتنا لمستقبل صناعة سيّارات يتصف بالنظافة والصداقة للبيئة».

وقد تم تزويد سيارة كروز/ لاسيتي الكهربائية ببطارية بطاقة تبلغ 31 ألف واط - ساعة، التي تولد طاقة قصوى تبلغ 150 ألف كيلو واط، وستتم مراقبة الأسطول التجريبي بشكل مكثف لتحديد المسافات الحقيقية التي من الممكن أن تقطعها سيارات من هذا الحجم في الواقع العملي. وكانت نتائج اختبارات محددة أجرتها إل جي للكيماويات أظهرت أن السيارات المشاركة في الأسطول التجريبي من الممكن أن تقطع مسافة تصل إلى 160 كيلومتراً (100 ميل). وكذلك يمكن للسيارة أن تتسارع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة (60 ميلاً في الساعة) خلال 8.2 ثانية مع تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 165 كيلومتراً في الساعة (102,5 ميل في الساعة).





 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة