Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أشار إلى استثماراتهم في البرازيل وبعض الدول
العجلان لـ(الجزيرة):هيئة الاستثمار مدعوة لجلب المستثمرين الصينيين إلى السوق السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الحصان

طالب نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني محمد العجلان، الهيئة العامة للاستثمار (ساقيا)، بالتفاوض مع الحكومة الصينية، لتحفيز المستثمرين الصينيين للدخول للمملكة. وقال العجلان ل»الجزيرة» على هامش اجتماع مجلس الأعمال السعودي الصيني: إن دخول المستثمر الصيني للمملكة بشكل أوسع مما هو عليه الآن «سيشكل إضافة للاقتصاد المحلي، وبالتالي فالهيئة العامة للاستثمار مدعوة للتفاوض مع الحكومة الصينية لدخول مستثمريها».

واستشهد العجلان بالدور الذي قدمه المستثمرون الصينيون لدول عدة كالبرازيل والعديد من الدول الإفريقية، موضحاً أن الصين تعتبر ثاني أكبر مصنع في العالم، ولديها رغبة للاستثمار في كافة الدول.

وعن ضرورة مخاطبة الحكومة الصينية، أوضح العجلان أن المستثمر الصيني «يخشى المخاطرة والدخول في أسواق بعيدة كالمملكة»، مضيفاً أن «دخول الحكومة الصينية في الموضوع وتحفيزها لهم، سيشكل ضمانة يستظل بها المستثمر، وهذا السبب هو نفسه الذي دعاهم للاستثمار في دول إفريقية والبرازيل».

وحول تجربة الصين في الاستثمار في المملكة أوضح العجلان أن تجربتهم تعلقت بقطاع المقاولات وتجهيز مكائن صناعة الأسمنت.

وتعد الصين ثاني أكبر شريك اقتصادي للمملكة، خلال التسعة أشهر المنصرمة من عام 2010، وبلغ حجم المبادلات التجارية والاقتصادية بين المملكة والصين أكثر من 31.6 مليار دولار في حين يسعى البلدان للوصول للهدف الاستراتيجي والبالغ 60 مليار دولار خلال عام 2015م.

ويبلغ عدد الشركات الصينية المتواجدة في المملكة 70 شركة، تمثل الشركات العاملة في قطاع المقاولات منها قرابة 55 شركة، في حين تقوم الشركات الصينية بتوفير الأجهزة والمكائن الخاصة بصناعة الأسمنت.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة