Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الجريسي: المملكة والصين قادرتان على بلوغ 60 مليار دولار في تعاملاتهما التجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أكد نائب رئيس مجلس الغرف السعودية، ورئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك عبدالرحمن الجريسي، أن المملكة والصين قادرتان على بلوغ 60 مليار دولار في تعاملاتهم التجارية في غضون أربع سنوات.. منوهاً بقوة ومتانة العلاقات السعودية الصينية في كافة المجالات، خصوصاً الاقتصادية والتجارية منها، ومؤكداً أن قوة تلك العلاقات مستمدة من العلاقات الوثيقة بين قيادتي البلدين الصديقين.

وقال الجريسي عقب ختام مجلس الأعمال الصيني المشترك بالرياض أول من أمس، إن «الهدف الإستراتيجي للوصول إلى تعاون اقتصادي وتجاري مع الصين يصل في غضون السنوات الأربع القادمة إلى 60 مليار دولار أمر ممكن، متى ما عمل قطاع الأعمال في البلدين الصديقين على ذلك».

وأضاف أن الهدف واقعي وطموح «ونحن كرجال أعمال نعمل على تحقيقه خصوصاً وأن احتمال تحققه قائم»، مشيراً إلى أنه سمع من السفير الصيني لدى المملكة يانغ هونغ لين خلال اجتماع الأمس تأكيده بتحقيق زيادة في المبادلات التجارية بين المملكة والصين بنحو 43% لتتجاوز 31.6 مليار ريال خلال التسعة أشهر من العام الحالي».وتوقع في ظل هذه المعطيات أن يرتفع سقف التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة والصين إلى رقم أعلى مما تحقق خلال التسعة أشهر من العام الحالي ليجعل الهدف الإستراتيجي قائماً وقابلاً للتحقيق خلال الأربع أو الخمس سنوات القادمة.

وحول النشاطات الأبرز المرشحة لزيادة حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين أوضح عبدالرحمن الجريسي أن التبادل الاقتصادي بوجه عام خصوصاً في ظل كون الصين مصدرة لكل شيء تحتاجه المملكة يعزز الثقة في تحقق الهدف الإستراتيجي بحلول عام 2015م، مشيراً إلى أن المملكة تعد المصدر الأكبر للصين من النفط وبعض المنتجات البتروكيماوية وأن استمرار التبادل التجاري بهذا المناول يؤكد إمكانية تحقق الهدف في الوقت المحدد حسبما وضعه قادة البلدين الصديقين.

ورأى أن المحادثات التي جرت خلال اجتماعات مجلس الأعمال السعودي واجتماع جمعية الصداقة الصينية العربية، ملائمة لطرح المقترحات والآراء والحلول من قبل رجال الأعمال في البلدين تجاه أية عقبات قد تعترض مسيرة العمل المشترك والتباحث حولها ورفعها إلى المسؤولين في البلدين الذين يعملون على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه قطاعي الأعمال في المملكة والصين.

وأشار رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك مع الصين إلى أنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم للمجلس في العاصمة الصينية بكين خلال شهر ديسمبر القادم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة