Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمناسبة افتتاح ندوة (الأمن الغذائي التوجهات والفرص العالمية)
وزير التجارة والأعمال الأيرلندي يشيد بدور المملكة في مجموعة العشرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أشاد وزير التجارة والأعمال والابتكار الأيرلندي السيد بات اوكيف بالدور القيادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في تطوير الاقتصاد العالمي ودوره القيادي في مجموعة العشرين، كما أكد معاليه على إعجاب الحكومة والشعب الأيرلندي بما تقوم به المملكة في بناء اقتصاد حديث وحيوي يساهم بطريقة حيوية وايجابية في اقتصاديات العالم.

كما أثنى على أهمية اقتصاد المملكة أكبر شريك تجاري لأيرلندا في منطقة الشرق الأوسط واهتمامه بتعميق وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

جاء ذلك أثناء قيام الوزير الأيرلندي بافتتاح ندوة الأمن الغذائي التوجهات والفرص العالمية والتي تقيمها شركة فارلي وميتشل بشراكة المهندس أسامة الكردي (حلول عالمية للأعمال الزراعية) في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض صباح أمس، حيث يقوم الوزير بزيارة للمملكة على رأس وفد من رجال الأعمال الأيرلنديين يصل عددهم إلى (80) رجل أعمال..

والجدير بالذكر أن ندوة الأمن الغذائي التوجهات والفرص العالمية تطرقت إلى فرص وحالات الاستثمار الزراعي والغذائي للشركات الأيرلندية والسعودية والعاملة في مجال الاستثمار الغذائي والزراعي.. وبهذه المناسبة قدم المهندس أسامة الكردي شكره وتقديره للوفد الأيرلندي على اهتمامهم بتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه تحدث المهندس سعد المعجل نائب رئيس مجلس غرفة الرياض قائلاً: إن زيارة وزير التجارة الأيرلندي ووفد رجال الأعمال المرافق له تؤكد الدور المحوري الذي يلعبه الاقتصاد السعودي في الاقتصاد العالمي، ويأتي ذلك في إطار استقبال المملكة للعديد من الوفود الرسمية والتجارية.

وأنهى المهندس المعجل حديثه للإعلام قائلاً: إن العلاقات القوية التي شيدتها الحكومتان السعودية والأيرلندية لهي قديمة يعود تاريخها إلى المغفور له الملك خالد بن عبدالعزيز - طيب الله ثراه - واستمرت قوية حتى عهدنا الاقتصادي الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة