Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العنقري يفتتح أعمال الدورة العاشرة للمعهد الثقافي الإفريقي العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري صباح أمس الاثنين أعمال الدورة العاشرة للمجلس التنفيذي للمعهد الثقافي الإفريقي العربي الذي تستضيفه المملكة لمدة ثلاثة أيام.وقد ألقى مدير المعهد الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الدوسري كلمة أكد خلالها أن المعهد الذي أسس ليكون منارة ثقافية في القارة الأفريقية، قد أنجز الكثير من البرامج والمشاريع رغم إمكاناته المحدودة مشيراً إلى أنه مايزال يعاني من صعوبات كثيرة نتيجة ضعف الميزانية السنوية.

ووجه الدكتور الدوسري الشكر إلى حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على الدعم الكبير الذي يحظى به المعهد مشيراً إلى أن المملكة قدمت منحتين ماليتين الأولى عام 2003م لتأثيث وتجهيز مقر المعهد، والأخرى قدمتها المملكة هذا العام لإنشاء مكتبة المعهد وتزويدها بالكتب والمخطوطات، إضافة إلى استضافة أعمال الدورة العاشرة للمعهد.

ثم ألقى رئيس الدورة التاسعة للمعهد ممثل الجمهورية التونسية الأستاذ فتحي زغندة كلمة شكر فيها المملكة على استضافتها لأعمال الدورة مشيراً إلى أنها تندرج في إطار الجهود الحميدة لبناء جسور التواصل والتعاون بين الشعوب العربية والإفريقية التي تتطلع معاً إلى مستقبل أكثر إشراقاً.

تلا ذلك تسليم درع المعهد لمعالي الدكتور خالد العنقري، كما سلم معاليه الدروع التقديرية لرؤساء المجلس التنفيذيين السابقين.

ثم بدأت أعمال الدورة بمناقشة تقرير رئيس المجلس في الدورة السابقة، وانتخاب مكتب المجلس التنفيذي، وفي الفترة المسائية ناقش الأعضاء تقرير النشاطات والمشاريع المنفذة في عامي 2009 و2010م، وتقييم الوضع المالي للمعهد خلال العام الحالي.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع صباح غد الأربعاء خطة العمل المعدة من قبل المعهد، ودراسة المشاريع والبرامج المقترحة لعام 2011م، ومشروع ميزانية المعهد للعام ذاته.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة