Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السفير الإسباني: معرض الآثار السعودية فرصة ثمينة لتقديم الوجه التاريخي للمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد السفير الإسباني لدى المملكة السيد بابلوا برابوا حرص بلاده على أن تكون ثاني بلد أوروبي يستضيف معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، نظراً لما تمتلكه المملكة من مخزون ثقافي وآثاري وحضاري زاخر يستحق الاهتمام وتسليط الضوء عليه.

ولفت إلى أن معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، الذي تستضيفه مؤسسة «كاشيا» في برشلونة في إسبانيا اعتبارا من السادس من ذي الحجة 1431هـ، الموافق 12 نوفمبر 2010م وحتى 24 ربيع الأول 1432هـ، الموافق 27 فبراير 2011م وذلك بعد انتقاله من متحف اللوفر بباريس سيعد فرصة ثمينة لتقديم الوجه الحضاري والتاريخي للمملكة إلى المواطن الإسباني والسائح الأجنبي على حد سواء إلى جانب التعريف بالمملكة وثقافتها وما نالها من نهضة وتطور كبيرين على يد قيادتها الحكيمة.

وأضاف أن المعرض سيكون إضافة مهمة للعلاقات المتينة والراسخة بين المملكة وإسبانيا منذ القدم والتي تشهد حاليا تطورا متزايدا في مختلف المجالات، خاصة مع ما تتمتع به المملكة من ثقل على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن المعرض يحظى بالاهتمام الرسمي والشعبي والإعلامي في إسبانيا خاصة مع أصداء النجاح الباهر الذي تحقق للمعرض عند إقامته بمتحف اللوفر بباريس.

وأوضح بابلوا برابوا أن السفارة الإسبانية في المملكة مهتمة بهذا المعرض وتعمل بالتنسيق مع هيئة السياحة ومؤسسة كاشيا حول تنظيم المعرض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة