Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكثر من 6200 عربة من مختلف الأنواع
ترتيبات لمساعدة ضيوف الرحمن على استخدام العربات داخل المسجد الحرام

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة

أكد مدير إدارة العربات بالمسجد الحرام محمد الشمراني أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تهتم بتقديم خدمة العربات لضيوف الرحمن والتي يستفيد منها كبار السن من الرجال والنساء وذوي الحاجات الخاصة والمرضى، وذلك وفقا للآلية الآتية:

1- العربات المجانية وتطلب من مكتب تسليم العربات بالساحة الشرقية للمسجد الحرام والمكتب الجديد الذي تم استحداثه في نهاية الساحة الغربية من المسجد الحرام (الشبيكة)، وتبلغ 5000 عربة، كما يساهم مشروع تعظيم البلد الحرام بـ50 شخصاً يقومون بدفع عربات الحجاج مجاناً لوجه الله تعالى من بعد صلاة العصر إلى منتصف الليل.

2- عربات خاصة لبعض المواطنين من السعوديين يتم منحهم تصاريح خلال موسم الحج، ويبلغ عددها ستمائة عربة، وذلك بأجور رمزية، وتتواجد هذه بالدور العلوي في المسجد الحرام.

3- العربات الكهربائية، وهي بأجور رمزية، وعددها (100) عربة يتحكم فيها الحاج بنفسه ويطلبها من مكتب الصفا بالدور الأول من المسجد الحرام.

4- عربات الأجرة والموجودة بالصفا بالدور الأرضي من المسجد الحرام وعددها 521 عربة.

ويوجد 20 مدخلاً مخصصاً لعربات ذوي الحاجات الخاصة موزعه على مداخل المسجد الحرام.

وأهاب الشمراني بضيوف الرحمن المحافظة على العربات المجانية والكهربائية المسلمة لهم حتى لا تتعرض للضياع وأن يقوموا بإعادتها بعد الانتهاء من أداء المناسك لمكتب تسليم العربات حتى يستفيد من خدماتها غيرهم من إخوانهم الحجاج، وعدم دفع مبلغ أكثر من الأسعار المحددة للعربات بأجرة، وأيضاً عدم التعامل مع دافعي العربات غير المرخص لهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة