Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

معهد إعداد القادة ينظم اليوم ندوة عن المنشطات في الرياضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تفتتح اليوم الثلاثاء ندوة المنشطات في الرياضة التي ينظمها معهد إعداد القادة بالتعاون مع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بالصالة الكبرى لمعهد إعداد القادة بمدينة الرياض.

وأوضح وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة رئيس اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات محمد صالح القرناس أن إقامة الندوة التوعوية لمسؤولي جميع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في الأندية بعنوان «المنشطات في الرياضة» لمدة ست ساعات متواصلة ضمن فعاليات اليوم الواحد.

وبيّن أنه تم إبلاغ جميع مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحديد عدد المشاركَين من كل نادٍ من أندية المملكة وعددها «153» نادياً في الندوة التوعوية التي تتضمن أربعة محاور الأول يستعرض به رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور صالح القمباز لمدة ساعة لمحة تاريخية عن المنشطات والتوجهات الدولية واستعراض للائحة السعودية للرقابة على المنشطات.

وسيقوم الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد في المحور الثاني بالتعريف باللجنة السعودية واستعراض لانتهاكات قوانين مكافحة المنشطات وكيفية التعامل مع النتائج وتحديد واجبات وحقوق الرياضيين, وستحدد اللجنة في المحور الثالث للندوة الذي يشارك به الدكتور محمد الغبين والدكتور عبد الرحمن السلطان اللائحة الخاصة بالاستثناءات العلاجية للرياضيين الذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج الذي من الممكن يحوي على مواد منشطة تضر بمستقبل اللاعب وسيتم الإعلان عن قائمة بالمواد المنشطة الممنوعة على الرياضيين.

وستختتم الندوة باستعراض مهام وقوانين اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات وهي الجهة التي تحدد العقوبات تجاه المخالفين لقوانين المنشطات إذ سيوجد ثلاثة من اللجنة التأديبية وهم رئيس اللجنة محمد القرناس والعضوان الدكتور طلال الجهني والدكتور فوزي الجاسر.

وعبر القرناس عن سروره لإقامة مثل نوعية هذه الندوات المتخصصة التي تسهم في تطوير وتوعوية الرياضيين، مثنياً على الرعاية والدعم التي تجدها برامج المعهد من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة