Tuesday  02/11/2010 Issue 13914

الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431  العدد  13914

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فواصل

رجوع

 

محاولة مدرب الاتحاد مانويل جوزيه التملص من تصريحه الخطير الذي مسَّ شرف المنافسة الكروية السعودية كانت محاولة غبية وساذجة عندما رمى باللائمة على المترجم وقال إن الترجمة هي سبب سوء الفهم الحاصل..! ويمكن أن يقبل هذا التبرير لو أن المترجم لم يكن هو المترجم الخاص بنادي الاتحاد والمرافق دوماً لجوزيه والذي يشرح عن طريقه خطط وأساليب اللعب للاعبي الفريق وينقل لهم تعليمات المدرب.

موقع (الفيفا) لم ينشر معلومات خاطئة عن بطولات الأندية السعودية ولكنه نشر مغالطات فاضحة ومسيئة للكرة السعودية زوّده بها من استغل ثقة القائمين على الموقع وعدم معرفتهم بحقيقة البطولات.

في ظل المرحلة الحرجة التي يعيشها الفريق الهلالي حالياً وسط معمعة المنافسات المحلية فإن الأرجنتيني كالديرون من أفضل الخيارات المطروحة لقيادة الفريق، حيث إن المرحلة لا تحتمل المخاطرة بالتعاقد مع مدرب جديد على الساحة يحتاج إلى وقت للتعرّف على إمكانيات اللاعبين وعلى المنافسين وطبيعة المنافسة.

لو أن فريق الشباب ركن للأخطاء التحكيمية في مباراته أمام الوحدة لخرج متعادلاً بعد أن كان متقدماً بثلاثة أهداف مقابل هدف. ولكن الهدفين غير الشرعيين اللذين احتسبهما الحكم للوحدة لم يثبطا من عزيمة الشبابيين، بل زاداهم إصراراً على بذل مزيد من الجهد لتحقيق الانتصار وذلك ما تحقق. إنه درس قيم يقدمه الفريق الشبابي للجميع.

محبو نادي الحزم يجب أن يلتفوا حول ناديهم ويسارعوا لإنقاذه وأن يجعلوا فريقهم الكروي يلعب وفق إمكانياته المتاحة كأمثاله الرائد والتعاون والفيصلي ونجران. وهو قادر على أن يكون مثلهم وأفضل بشرط أن يتولى أموره إدارة واعية وقادرة على قيادة الفريق ببراعة.

من المؤكّد أن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه يسعى إلى فك الارتباط بالفريق الاتحادي ولكنه يريد أن تكون المبادرة من الجانب الاتحادي حتى يقبض الشرط الجزائي ويغادر فوراً إلى جهة تنتظره على أحر من الجمر.

في الوسط النصراوي والمنتديات تتابع الحملات الموجهة ضد اللاعب سعد الحارثي بشكل غير معقول. يقابلها إشادات بريان بلال مبالغ فيها بشكل غير منطقي..! لماذا لا يسعى الجميع إلى كسب الاثنين (سعد وريان) فكلاهما يخدم النصر ونجاحهما من نجاح الفريق. ومتى تترك كثير من الجماهير المقارنات بين اللاعبين التي تحمل تدميراً أكثر مما تجلب منفعة.

في تقرير (الفيفا) عن بطولات السعودية باللغة الإنجليزية يقول إن الهلال يتزعم الأندية بـ48 بطولة وفي النسخة العربية يختصرها لـ26 ، إنها مسؤولية لجنة الإعلام والإحصاء السعودية لإيقاف هذا العبث.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة