Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة ستفجر طردين مريبين في مطار أثينا بعد أن كشفت خمسة بسفارات أجنبية
العثور على طرد مفخخ في مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ببرلين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أثينا - برلين - وكالات

قال مسؤول في الشرطة: إن الشرطة اليونانية ستفجر طردين مريبين عثر عليهما في مبنى الشحن في مطار إليفتيريوس فينيزيلوس في أثينا مساء أمس الثلاثاء.

وأضاف مسؤول «سنفجر الطردين. لايمكننا أن نتأكد مما إذا كانا يحويان عبوات ناسفة ما لم نفجرهما.. ولكننا نعتقد أن الأمر كذلك».

على صعيد آخر، عثرت السلطات الألمانية على طرد صغير موجه إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يشتبه في احتوائه على مادة متفجرة.

وأعلن وزير الداخلية الألماني أن الطرد الذي عثر عليه في مكتب المستشارة أمس الثلاثاء يحتوي على مواد متفجرة ويرتبط بالطرود المفخخة التي عثر عليها في اليونان.

وكانت الشرطة اليونانية قد قامت بالكشف عن خمسة طرود مفخخة مرسلة إلى السفارات السويسرية والبلغارية والروسية والتشيلية والألمانية، انفجر أحدها من دون أن يسفر عن ضحايا، كما أعلن مصدر في الشرطة. والطرد المفخخ الذي انفجر هو ذلك الذي أرسل إلى السفارة السويسرية.

وبحسب العناصر الأولى للتحقيق فإن طاقم السفارة رمى الطرد المشبوه في فناء السفارة فانفجر من دون أن يوقع إصابات. وأبطلت فرق تفكيك المتفجرات في الشرطة اليونانية أربعة طرود مفخخة أخرى، وقد أخطر الشرطة بوجود هذه الطرود المشبوهة موظفون في السفارات المعنية أو موظفو البريد الذين تولوا نقلها، كما أوضح المصدر نفسه.

وتأتي هذه الأحداث في سياق اجتماعي متوتر في اليونان قبل أيام من انتخابات محلية حاسمة للحكومة القائمة التي فرضت برنامج تقشف غير شعبي في محاولة لتسوية الديون الهائلة لليونان. وتأتي هذه الحوادث غداة اعتقال شابين يونانيين أحدهما مطلوب لانتمائه إلى حركة فوضوية متطرفة بتهمة محاولة إرسال طرود مفخخة إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وإلى سفارات المكسيك وهولندا وبلجيكا. ومن المقرر إحالة الشابين، اللذين كانا مسلحين، للاستجواب أمام مدع عام بعد ظهر الثلاثاء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة