Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أشادت بالصيغة الماليزية للإسلام المعتدل
كلينتون تمهد الطريق لتحسين العلاقات مع كوالالمبور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كوالالمبور - د.ب.أ :

أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس الثلاثاء بالصيغة الماليزية للإسلام المعتدل وتعهدت بمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين.. وقالت كلينتون التي وصلت إلى العاصمة كوالالمبور مساء الاثنين إن ماليزيا تتبوأ مركزاً طيباً يسمح لها بأن تكون صاحبة نفوذ بين المسلمين، وكذلك المجتمع الدولي، برسالتها الدينية المعتدلة.

وأضافت أن الولايات المتحدة «تهتم بشكل خاص بتعزيز العلاقات» مع تلك البلاد الواقعة جنوب شرق آسيا. وأوضح كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الماليزي أنيفاه أمان بالعاصمة الإدارية بوتراجايا، «يركز الرئيس (الأمريكي) باراك أوباما، وأنا على إجراء حوار مع آسيا». وأضافت: «تلك الزيارة القصيرة (لماليزيا) ليست سوى فاتح شهية.. أعتزم العودة من أجل المأدبة الكاملة».

وتجنبت كلينتون في وقت سابق تساؤلات حول ما إذا كانت ستلتقي زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم الذي يواجه اتهامات بممارسة اللواط والتي تهدد بسجنه 20 عاماً.

ويقول أنور نائب، رئيس الوزراء السابق الذي أقيل من منصبه والموضوع رهن الاعتقال بسبب الاتهامات الموجهة ضده بممارسة اللواط والفساد في عام 1998، إن الاتهامات ملفقة لسحق تحالفه المعارض المكون من ثلاثة أحزاب.. وتنفي الحكومة المزاعم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة