Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بقيمة 920 مليون دولار أمريكي
«آركابيتا» يستكمل الطرح الأول للاكتتاب العام بمحفظة عقارية في سنغافورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - البحرين

أعلن بنك آركابيتا البحريني، أنه قد استكمل وشركاته التابعة الطرح الأول للاكتتاب العام في محفظة استثمارية تشمل 64 عقارًا في سنغافورة، ليتخارج بذلك من هذا الاستثمار العقاري بإدراج المحفظة في بورصة سنغافورة بقيمة 920 مليون دولار أمريكي (1.2 مليار دولار سنغافوري) محققًا بذلك حصيلة تخارج للبنك ومستثمريه بلغت أكثر من 435 مليون دولار أمريكي.

وكان فريق الاستثمار العقاري التابع لبنك آركابيتا في سنغافورة قد دخل في يوليو 2008 في مشروع مشترك مع شركة مايبلتري انفستمنت برايفت ليمتد، إحدى أكبر الشركات العقارية السنغافورية، لتملك محفظة عقارات صناعية متنوعة موزعة استراتيجيًا في سنغافورة، تتألف من مبانٍ متعددة الطبقات ومجمع تجاري وصناعي ومستودع. وعلى الرغم من الركود الحاد الذي ساد الاقتصاد العالمي بعد فترة وجيزة من تملك آركابيتا لهذه المحفظة العقارية، قام بنك آركابيتا وشركة مايبلتري باستثمار مزيد من رأس المال وتقديم الخبرات الإدارية لمساندة المحفظة وتحقيق قيمة مضافة لها وتمكينها من تجاوز الأزمة المالية العالمية. وبذلك أصبح أداء المحفظة قويًا، ومع تحسن الأوضاع في أسواق الأسهم، تم إدراج المحفظة في بورصة سنغافورة بأعلى الأسعار. ونتيجةً لذلك، سوف يحصل آركابيتا ومستثمروه على عوائد مساوية للتوقعات الأصلية لهذا الاستثمار.

وأشاد عبدالعزيز حمد الجميح، نائب رئيس مجلس إدارة بنك آركابيتا بمرونة نموذج أعمال بنك آركابيتا التي تنبع من تنوع قطاعات أعماله، وأضاف: «إن هذا التخارج يعتبر مثالاً ممتازًا على قدرة آركابيتا على مواصلة التخارج المربح من محفظة استثماراته بعد الفترة الصعبة جدًا التي شهدتها مؤسسات الاستثمار في جميع أنحاء العالم».

وقال عاطف عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا: «لقد حققت شراكتنا مع مايبلتري نتائج ممتازة لبنك آركابيتا ومستثمريه. ومع أن تأسيس المشروع المشترك كان قبل فترة قصيرة من بداية الأزمة الاقتصادية العالمية، غير أننا عملنا مع مايبلتري على إدارة الموجودات، واستطعنا بذلك التخارج من الاستثمار بنجاح في خلال سنتين تقريبًا محققين عوائد إيجابية لمستثمرينا، ما يبرز مدى قوة نموذجنا الاستثماري المتنوع والمتعدد المناطق الجغرافية والقطاعات المستثمر فيها».

كما أعرب ميو يون خونغ، الرئيس التنفيذي لشركة مايبلتري عن سرور الشركة بالدخول في هذا المشروع المشترك مع بنك آركابيتا وفريقه العقاري، وأضاف: «لقد عملنا بانسجام كبير مع فريق بنك آركابيتا واشتركنا في رؤية موحدة لمقومات الجدوى الاستثمارية للمحفظة. ولا تزال مايبلتري تعمل على توسعة عملياتها في آسيا وتسعى إلى الاستثمار في مزيد من الفرص العقارية، ونأمل أن تتاح لنا فرصة العمل مع آركابيتا في مزيد من الاستثمارات المشتركة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة