Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الشيخ الحمين: ثمانية مراكز توجيهية وأكثر من مائة ميداني و 80 مترجماً لخدمة الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ماجد التويجري :

أكَّد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن خلال تفقده مواقع عمل الهيئة في مكة والمدينة أمس الثلاثاء أنَّ مشاركة الرئاسة في أعمال حج هذا العام 1431هـ تهدف لخدمة الحجاج ومساعدتهم على أداء النسك بالوجه المشروع بالتعاون والتنسيق المثمر مع كافة أجهزة الدولة العاملة في الموسم وفق أفضل السبل.

مثمِّناً معاليه الثقة الكريمة التي يوليها ولاة الأمر للرئاسة ومنسوبيها والدعم غير المحدود الذي يلقاه الجهاز في أعماله مما أنجح استعدادات الهيئة لموسم الحج منوهاً بما تحظى به الرئاسة من توجيهات سديدة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة الحج المركزية والتي تأتي امتداداً لتبني الدولة وولاة الأمر الشريعة الإسلامية وخدمة المقدسات بكل اعتزاز واقتدار.

وبين معاليه أن الرئاسة تضطلع بعدد من المهام في إطار خدمة ضيوف الرحمن وشكلت لجاناً عليا شارك فيها خبراء ومختصون قامت بدارسة خطط الأعوام السابقة واعتمدت خطة عمل متكاملة تأمل الرئاسة لها النجاح وتحقيق أهدافها السامية بإذن الله.

وأشار الشيخ الحمين إلى أنه تم تكليف الأعداد الكافية من أعضاء الهيئة العاملين في المشاعر والمراكز التوجيهية للمشاركة في الموسم موزعين على ثمانية مراكز توجيهية في عدة مواقع ويساندهم في عملية التواصل عدد كبير من المترجمين، ومثل هذه الأعداد في منطقة المدينة المنورة هدفهم إبراز الوجه المشرق لهذه البلاد وحضارتها الراسخة.

وكشف معالي الرئيس العام عن تخصيص 37 فرقة ميدانية موزعة على أربع ورديات طول اليوم خلال الفترة القادمة وتم تأهيلها عبر برامج تدريبية مكثفة للعاملين في مواقع العمل لضمان جودة الأداء الذي يسانده استخدام الاتصال اللاسلكي ووسائل التقنية.وأوضح معاليه أن منهجية الرئاسة في مشاركتها في الحج تركز على التوجيه والإرشاد بالكلمة الطيبة والأسلوب الحسن. مع توزيع المواد التوجيهية وضبط المخالفات، والتعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات مؤكداً أن اللجان المشاركة في الحج قد بدأت في تنفيذ برامج خطة العمل الميداني.

وقد شكر معاليه القيادة الرشيدة وسأل الله للجميع حجاً متقبلاً وتوفيقاً شاملاً لهذه البلاد وعموم المسلمين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة