Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى بوزير قطاع الأعمال والتجارة والابتكار الإيرلندي
د. الربيعة: نسعى إلى اعتماد مراكز تدريبية من الكلية للجراحين والأطباء الإيرلنديين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

التقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة يوم أمس بوفد تجاري أيرلندي برئاسة وزير قطاع الأعمال والتجارة والابتكار الأيرلندي بات أوكيفي وبحضور السفير الأيرلندي في الرياض الدكتور نايل هالوهان، ووكلاء وزارة الصحة ومدراء العموم.

وبحث الجانبان في اجتماع تم في مقر وزارة الصحة بالرياض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك جاء من أبرزها فتح مجال التعاون في برامج التدريب للأطباء والممرضات والبحث العلمي ونقل التقنية المتقدمة في مجال الرعاية الصحية والأجهزة الطبية والمنشآت الصحية النموذجية. وتطرق اللقاء إلى ضرورة تبادل الخبرات الطبية وخاصة وفي برنامج الطبيب الزائر في تخصصات الجراحة والقلب والأوعية الدموية والتخدير. وناقش الدكتور الربيعة خلال اللقاء آلية اعتماد الشهادات الطبية الأيرلندية في هيئة التخصصات الصحية بالمملكة.

وأكد معالي وزير الصحة في تصريحات صحافية عقب اللقاء على أن التعاون الصحي مع جمهورية أيرلندا قائم منذ وقت طويل إذ توجد لجنة ثنائية مشتركة للتعاون في المجال الصحي بين البلدين وعقدت أكثر من ثمانية اجتماعات.

وكشف الربيعة عن وجود برنامج تنفيذي للتعاون في كافة المجالات الصحية مع كلية الجراحين الملكية الأيرلندية تم توقيعها قبل عدة أشهر تهدف إلى تيسير تدريب الكوادر الصحية السعودية في مختلف الكليات والمعاهد التابعة للكلية وإعداد برامج تدريبية مشتركة.

وقال الدكتور الربيعة: «نسعى إلى اعتماد مراكز تدريبية من الكلية للجراحين والأطباء الأيرلنديين داخل المملكة وهذا لن يتم إلا بالتوسع في برامج صحية مشتركة وإعداد دورات خاصة بصقل المهارات الصحية وتسهيل إجراءات التجسير للكوادر التمريضية السعودية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة