Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والفنون في البحرين برفقة وزيرة الثقافة
الأمير خليفة بن سلمان والأمير سلطان بن سلمان يبحثان تعزيز التعاون في مجالات التراث والآثار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة ظهر أمس (الثلاثاء) في مقر رئاسة مجلس الوزراء في القضيبية بمملكة البحرين، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والوفد المرافق له, وذلك بحضور الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة بمملكة البحرين الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتعاون القائم بين البلدين في مجالات الآثار والتراث العمراني، وسبل تطوير التعاون في هذه المجالات.

وقد رحب سمو الأمير خليفة بن سلمان بسمو الأمير سلطان بن سلمان في زيارته للبحرين, وأشاد بدور المملكة القيادي في المنطقة، ومبادراتها ووقفاتها الدائمة مع مملكة البحرين، ودول الخليج العربي، مشيرا إلى أن المملكة من الدول ذات الأهمية والمكانة السيادة القوية على مستوى العالم أجمع.

من جانبه، أعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين على حفاوة الاستقبال، كما أعرب سموه عن شكره لمعالي الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين على المواقف المشرفة والتي أثمرت في تسجيل حي الطريف في الدرعية التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

وأبدى سمو الأمير سلطان بن سلمان استعداد المملكة للتعاون مع مملكة البحرين لتطوير ملفات التراث العمراني وتعزيز المحافظة عليه، مؤكدا أن المملكة مستعدة لاستضافة رؤساء البلديات في مملكة البحرين للانضمام إلى رحلات برنامج استطلاع التجارب الدولية في مجال التراث العمراني التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للأمناء ورؤساء البلديات في المملكة.

كما أبدى سموه استعداد المملكة من خلال مؤسسة التراث الخيرية للعمل على أرشفة وتوثيق الصور التاريخية لأبرز المواقع التراثية التي تتميز بها مملكة البحرين.

من جهة أخرى قام الأمير سلطان بن سلمان ترافقه معالي الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين، بزيارة أمس الأول (الاثنين) لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والفنون (عمارة بن مطر المحرق)، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى مملكة البحرين تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها من معالي الشيخة مي آل خليفة.

وتجول سمو الأمير سلطان بن سلمان والوفد المرافق له داخل أروقة مركز الشيخ إبراهيم، حيث اطلع سموه على أبرز ما يحويه المركز من معالم تراثية تجسد الماضي العريق الذي تتميز به مملكة البحرين، كما استمع سموه إلى شرح مفصل من قبل وزيرة الثقافة البحرينية عن آلية تطوير مركز الشيخ إبراهيم حتى أصبح معلما تراثيا وتاريخيا بارزا تحتضنه مدينة المحرق.

عقب ذلك شرف سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف سموه، وسط حضور عدد من مسؤولي قطاع الثقافة والتراث في البحرين، وسعادة سفير المملكة لدى البحرين الدكتور عبد المحسن المارك، ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين لشركات وبنوك بالقطاع الخاص.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة