Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الزراعة تستقطب 200 طبيب بيطري وتنشئ مستشفى بيطرياً بالخرج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - مسفر القحطاني

قام وكيل وزارة الزراعة المساعد لشئون الثروة الحيوانية المهندس جابر الشهري ظهر أمس بزيارة تفقدية لمشروع الخرج الزراعي تفقد من خلالها سير العمل والتقى فيها مدير المشروع د. فؤاد الزريق ورؤساء الأقسام والوحدات. وعقب الزيارة قال وكيل وزارة الزراعة: إن هذه الزيارة تأتي بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإنهاء ارتباط مشروع الخرج الزراعي بهيئة الري والصرف بالأحساء وضمه لقطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، وأوضح أن الوزارة ستعمل على أن تستفيد من مشروع الخرج الزراعي في تنمية الثروة الحيوانية من خلال إنشاء بنك الأصول الوراثية لتحسين السلالات الوراثية بالمملكة. وأكد أن الوزارة ستتسلم المشروع بشكل رسمي وسينتقل بكامل جهازه ومعداته إلى وزارة الزراعة باتفاق تم بين معالي وزير الزراعة ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب الفني وسنسلمهم جزءاً من المشروع كدعم للمؤسسة لأغراض التوسع في مشاريع التدريب الفني، وقال: سيكون بين الوزارة ومؤسسة التدريب الفني تنسيق للاستفادة من المشروع في مجالات التدريب لطلاب الزراعة من المؤسسة العامة للتدريب الفني. كما أعلن المهندس الشهري أن هناك توجيهاً سامياً كريماً بإنشاء مستشفى بيطري في الخرج وسيكون المستشفى البيطري الأول على مستوى المملكة وسيتم البدء بتنفيذه بعد اعتماد المبالغ اللازمة.. وعن تواجد مشروع دواجن السهباء بالقرب من المناطق السكنية، قال المهندس الشهري: تم منحهم موقعاً بديلاً للمشروع خارج الخرج وتم إعطائهم مهلة للانتقال للموقع البديل.

وحول ارتفاع أسعار الأغنام، قال المهندس الشهري: إن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع دول القرن الإفريقي لتزويد المملكة بكميات كافية من الأغنام استعداداً لموسم الحج والأضاحي لهذا العام وتم استيراد حوالي 700 ألف رأس من الأغنام.

وأشار وكيل وزارة الزراعة المساعد للثروة الحيوانية أن الوزارة استقطبت أكثر من 200 طبيب بيطري وعملت الوزارة على تحسين رواتبهم وتم توزيعهم على مختلف مناطق المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة