Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

علاوي يقترح إعطاءه سلطات تنفيذية مساوية لمهام رئيس الوزراء
البرلمان العراقي ينعقد الاثنين المقبل لإنهاء المأزق السياسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات

سيعقد البرلمان العراقي جلسة يوم الاثنين المقبل لانتخاب رئيس جديد للبرلمان في خطوة قد تنهي المأزق السياسي بعد ثمانية شهور من الانتخابات البرلمانية غير الحاسمة التي لم تسفر بعد عن تشكيل حكومة في البلاد.

وقال فؤاد معصوم الرئيس المؤقت للبرلمان في بيان على موقع البرلمان على الإنترنت: إنه يدعو كل أعضاء المجلس للحضور يوم الاثنين الموافق الثامن من نوفمبر تشرين الثاني لانتخاب رئيس للبرلمان ونائبيه.

من جانب آخر نقل أمس الأربعاء عن إياد علاوي زعيم ائتلاف العراقية قوله لصحيفة بريطانية: إنه قد ينسحب من مباحثات اقتسام السلطة بشأن تشكيل الحكومة القادمة للعراق ويقود المعارضة.وفي مقابلة مع صحيفة جارديان البريطانية قال علاوي: إنه لا يعتقد أن صفقة لتشكيل حكومة وحدة وطنية مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومنافسين آخرين يمكن أن تنجح.وقالت الصحيفة: إن علاوي أشار إلى اقتراح يقضي بإعطائه سلطات تنفيذية مساوية لسلطات رئيس الوزراء بقوله: «لسنا مستعدين أن نكون شاهد زور للتاريخ بالموافقة على شيء نرى أنه لا يمكن أن ينجح».

من جانب آخر قال صالح الحسناوي وزير الصحة العراقي: إن عدد القتلى من سلسلة تفجيرات بغداد مساء الثلاثاء ارتفع إلى 64 إلى جانب 360 مصابا.ووقعت التفجيرات بعد ساعات من قداس أقيم لنحو 52 شخصا بين رهائن وأفراد الشرطة قتلوا في هجوم على كنيسة يوم الأحد في الوقت الذي تعهدت فيه الحكومة العراقية بتشديد الأمن على الأقلية المسيحية في العراق.

من جهة أخرى قال تنظيم القاعدة في العراق: إن المسيحيين أصبحوا أهدافا مشروعة للتنظيم بعد انتهاء مهلته التي حددها للكنيسة القبطية في مصر لإطلاق سراح سيدتين، حسبما ذكر المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت).

وكانت دولة العراق الإسلامية أمهلت الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة للإفراج عن مسيحيتين قبطيتين اعتنقتا الإسلام و»مأسورتين في سجون أديرة» في البلاد، وذلك عند تبنيها الاعتداء الذي استهدف كنيسة في بغداد الأحد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة