Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

800 مليون دولار قيمة الشراء والتجديد
الأمير تشارلز والأمير الوليد يفتتحان المعلم التاريخي فندق السافوي في لندن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قام كل من صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة برفقة حرم سموه سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، بافتتاح فندق السافوي The Savoy في لندن يوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2010م الموافق 25 ذو القعدة 1431هـ أحد أكبر استثمارات شركة المملكة القابضة في المملكة المتحدة. وحضر المناسبة كل من الأستاذ صلاح الحجيلان المستشار القانوني لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ شادي صنبر المدير المالي في شركة المملكة القابضة والأستاذة ندى الصقير المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية والأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة أماني القحطاني المديرة التنفيذية المساعدة لقصور سمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة منال الشمري مديرة إدارة البروتوكول والأستاذ فهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة خلود الدوسري مديرة مكتب سمو الأميرة أميرة الطويل.

وخلال حفل الافتتاح رحب الأمير الوليد وحرمه الأميرة أميرة بالأمير تشارلز حين وصوله لفندق السافوي The Savoy، وبعد ذلك قام السيد كياران ماكدونالد مدير عام فندق السافوي The Savoy بإعطاء سموهما نبذة عن الفندق. كما قابل كل من الأمير تشارلز والأمير الوليد طاقم العمل لفندق السافوي The Savoy والمهندس المعماري والمصمم والحرفيين الذين عملوا على المشروع الرفيع المستوى. وللاحتفاء بهذه المناسبة قدم الأمير الوليد كلمة ترحيبية للضيوف الموقرين، ودعا الأمير تشارلز لإلقاء كلمة للحضور. بعد ذلك قام الأمير تشارلز والأمير الوليد بكشف الغطاء عن لوحة الافتتاح وسط حضور الحفل، وفي الختام أقيم مؤتمر صحفي شارك فيه عدة ممثلين من الإعلام العالمي.

ويعتبر فندق السافوي The Savoy أحد أفخم وأعرق الفنادق في لندن والذي تم شراؤه وتجديده بقيمة 800 مليون دولار. والفندق تحت إدارة شركة فيرمونت Fairmont، حيث تملك شركة المملكة القابضة حصة في فندق السافوي The Savoy قدرها 50% والشريك الآخر مجموعة لويدز المصرفية Lloyds Banking Group، ويعتبر الفندق الذي يضم 268 غرفة معلماً معروفاً منذ افتتاحه في عام 1889م.

كما أن شركة فيرمونت Fairmont تُعتبر جزءاً هاماً لا يَتَجزأ في مجموعة استثمارات شركة المملكة القابضة في قطاع الفنادق. وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في مطلع العام الحالي صفقة بقيمة 847 مليون دولار بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح أما فيرمونت Fairmont أو رافلز Raffles أو سويس هوتلز Swissotel. وفي عام 2006م، قامت شركة المملكة وكولوني Colony بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles.

ولسمو الأمير العديد من الاستثمارات في المملكة المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة تشمل كناري وارفCanary Warf لندن في قطاع العقار ومجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي. بالإضافة إلى استثمارات أخرى تتضمن ثلاثة فنادق تحت إدارة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels Resorts الذي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة بنسبة 47.5% وتلك الشراكة مع الشركة التي يملكها الملياردير الأمريكي بيل جيتس وهي فورسيزونز بارك لين لندن Park Lane وفورسيزونز كاناري وارف في لندن Canary Wharf وفورسيزونز هامبشير Hampshire.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة