Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال مشاركته في ندوة المشروعات الصغيرة.. رئيس مؤسسة التمويل الدولية:
مشروعات البنية التحتية في المملكة تعزز النشاط الاقتصادي وتخفف من البطالة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله البراك

أكد لارس تانيل رئيس مؤسسة التمويل الدولية في مؤتمر صحفي عقد في الرياض أن التحركات الأخيرة التي قامت بها المملكة سوف تعزز أعمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقال إن المملكة تسير في الاتجاه الصحيح لتنمية اقتصادها مستقبلا وأن الأنشطة الاقتصادية الجديدة في البنى التحتية في المملكة لن تؤدي إلى تعزيز اقتصادها فقط، بل ستوفر فرص عمل للشباب بخاصة وان مشكلة البطالة تعتبر من المشاكل الاقتصادية المؤثرة على جميع البلدان بما فيها المتقدمة.

وألمح لارس تانيل الى أن البنوك مطالبة بأن تكون أكثر مراعاة للشركات الصغيرة والمتوسطة في تقديم التسهيلات بالرغم من تعاملاتها اقل من المنشآت الكبيرة.

وأشار تانيل، الذي حضر ندوة حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظمها المعهد المصرفي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية في الرياض اول امس إلى أن محمد الجاسر، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، أكد الحاجة لزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي. وقال إن مؤسسة النقد العربي السعودي حثت على تمويل برامج لتطوير هذا القطاع الذي يمثل 33 في المئة فقط من نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي.

كما أنشأت وزارة المالية برنامجا بالتعاون مع البنوك السعودية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة. يدار من قبل الصندوق السعودي للتنمية الصناعية ومول البرنامج مشاريع بقيمة 644 مليون ريال كما أن البنوك قدمت قروضا تصل إلى 1.6 مليار ريال واستفاد عدد كبير من المنشآت الصغيرة والمتوسطة من هذه البرامج التمويلية.

وأشار تانيل إلى أن مؤسسة التمويل تقدم الاستشارات للمملكة في بعض النقاط، أما بالنسبة للمشاريع فالمملكة ليست بحاجة إلى دعم مالي والكل يعلم ذلك وأضاف إن المملكة مهتمة في مساعدة البلدان التي تستحق المساعدة في المنطقة مثل الضفة الغربية والعراق وأفغانستان واليمن فالمملكة مشاركة بمشروع يقارب الـ400 مليون دولار شاركت بتغطية معظمه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة