Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة تعليم الرياض يطلق برنامج (الرعاية تتحدى المعاناة)

رجوع

 

الجزيرة- هياء الدكان

افتتح مساعد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية د. عبد اللطيف العوين وبحضور سمو المساعد للشؤون التعليمية الأستاذة هدى بن عياف والمدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية د. محمد القحطاني أمس الأول الثلاثاء اللقاء الذي نفذته إدارة الصحة المدرسية بمنطقة الرياض بالتعاون مع مجمع الأمل الطبي وبرعاية مؤسستي الراجحي والسبيعي الخيرية الذي تضمن برنامج توعوي بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2010م بعنوان:» الرعاية تتحدى المعاناة» وتحت شعار (لن ننساكم). وقد شارك في اللقاء كل من د. عادل العتيبي مدير الشؤون الوقائية للإدارة العامة للصحة المدرسية بورقة عمل أكد فيها على أهمية تعزيز الصحة النفسية في مدارسنا وأن مستوى الصحة النفسية يتأثر بعدد من المؤثرات، وأضاف أن الاكتشاف المبكر للمشكلات السلوكية والنفسية يساعد على التعامل معها وعلاجها.

ثم تحدث الإخصائي علي القحطاني حول موضوع كيفية التعامل مع الطلاب والطالبات الذين يعانون من الوسواس القهري، وأشار أن الوسواس يختلف عن القهر لكن إذا اجتمعا نسميه وسواس قهري وهو تحول الفكرة إلى واقع وسلوك جبري تزيد نسبة حدوث المرض في السن المبكرة إذ تبلغ نسبه حدوثه تحت سن 25سنة نحو 65% من المرضى بينما في سن 35 سنة 15% فقط من نسبة المرضى وتحدث عن أهمية الإرشاد في مدارسنا وحذر من الإرشاد الخاطئ أعقبه الإخصائية نجلاء المنيخر تناولت محور بعنوان: كيفية التعامل مع الطالبات اللاتي يعانين من الاكتئاب.

واختتم اللقاء بمحاضرة، غذاؤك يعكس صحتك النفسية، للإخصائية العنود القحطاني عرفت من خلالها بعيادة التغذية العلاجية بمستشفى الأمل للصحة النفسية، وأكدت على دور التغذية في المساعدة على التخفيف من أعراض بعض الأمراض النفسية (الأرق - الاكتتاب - الصرع - الفصام). هذا وصاحب اللقاء معرض شاركت فيه المدارس المعززة للصحة باللوحات والمجسمات وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بإدارة الإشراف التربوي للبنات بمنطقة الرياض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة