Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

اختيار 13 خريجا للابتعاث الخارجي
فقيه يرعى تخريج خمسين شاباً من معهد سعودي أوجيه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

رعى معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الثلاثاء 25-11-1431هـ حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج التدريب المشترك للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع شركة سعودي أوجيه وذلك في مقر معهد شركة سعودي أوجيه بالرياض بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد أيمن رفيق الحريري.

وأقيم الحفل بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص والذي أوضح أن المؤسسة دشنت خلال السنوات القليلة الماضية عدة برامج ومعاهد تدريبية مشتركة مع القطاع الخاص تهدف لإيجاد فرصة أكبر لتقريب الخريجين المتدربين من واقع سوق العمل، حيث يتحقق للقطاع المستفيد من المخرجات فرصة أكبر لتدريب الشباب على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، مشيراً إلى أن الشاب في هذه البرامج يعتبر موظفاً ويعامل كما يعامل الموظف.

من جانبه قال الدكتور عبد الله العبيد المدير التنفيذي لمعهد سعودي أوجيه: إن رعاية وحضور معالي وزير العمل لحفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة الدبلوم والبالغ عددهم خمسين خريجاً إنما يجسد حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بقطاع التدريب التقني والمهني الذي يعتبر أحد الركائز الرئيسة في توطين الوظائف وبالتالي المساهمة في القضاء على البطالة وتزويد أبناء الوطن بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

الجدير بالذكر أن معهد سعودي أوجيه للتدريب في الرياض يعتبر باكورة اتفاقية الشراكة التي عقدتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع شركة سعودي أوجيه والمتمثلة في إنشاء ثلاثة معاهد للتدريب وتشغيلها في مجالات العمارة والتشييد والصيانة والضيافة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لكل معهد (2000) متدرب.

كما تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حالياً بتنفيذ ما يزيد عن 30 برنامجا تدريبيا مشتركا مع عدد من قطاعات الأعمال في عدة مجالات من أبرزها صناعة البلاستيك وصيانة السيارات والمطاط والتغليف والسياحة والفندقة.

وقد كانت فكرة إنشاء المعهد من قبل شركة سعودي أوجيه المحدودة من منطلق إحساسها بالمسؤولية تجاه هذا البلد المعطاء ورغبة منها بدفع العملية التدريبية للأمام وللمساهمة الفاعلة في توظيف الشباب السعودي بعد تأهيله، وقد ترجمت تلك الرغبة باتفاقية أبرمت مع مقام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبإشراف مباشر من وزارة العمل.

وقد تم اختيار موقع المعهد بعناية بالغة لسهولة الوصول إليه من قبل الدارسين وكذلك قربه من معظم الشركات والقطاعات المستفيدة وروعي في تصميم المعهد الذي تجاوزت تكلفته مائة وخمسين مليون ريال مجموعة من العوامل من أبرزها اشتماله على عدد من المدارس ذات التخصصات المختلفة ما يتيح للمتدربين حرية أكبر في اختيار تخصصاتهم، وتوفير وسائل وأدوات كفيلة بإيجاد بيئة عملية مشابهة لما سيشهده المتدرب بعد تخرجه كورش داخلية متعددة ونموذج لفندق صغير متكامل يحتوي على مطابخ ومطاعم تدريبية مختلفة.

وقد تم منذ افتتاح المعهد في ديسمبر من العام 2007م حتى الآن تسجيل 4263 متدرباً تخرج منهم 1823 متدرباً ولا يزال 565 متدرباً في ورش ومعامل المعهد وقد تم تسجيل:

- 329 متدرباً في المجال التقني، تخرج منهم 98 وبقي 125 متدرباً.

- 248 متدرباً في المجال الفندقي، تخرج منهم 206 وبقي 5 متدربين.

- 16 متدرباً في مجال السفر والسياحة، تخرج منهم 11 متدرباً.

- 411 متدرباً في مجال الإنشاء والبناء، تخرج منهم 148 وبقي 141 متدرباً.

- 3259 متدرباً في مجالات التعليم المستمر، تخرج منهم 1360 متدرباً وبقي 325 متدرباً.

وفي نهاية الحفل أشار نائب محافظ التطوير إلى رغبة المؤسسة بابتعاث ثلاثة عشر خريجاً لإكمال تعليمهم ومن ثم تعيينهم بالمعهد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة