Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إصابة جندي بالرصاص في هجوم نفذه مسلحون
قتيلان و22 جريحاً في اعتداء بسيارة مفخخة جنوب اليمن

رجوع

 

عدن - وكالات :

قتل شخصان أحدهما شرطي وأصيب 22 آخرون بجروح في اعتداء بسيارة مفخخة الخميس قرب مقر قيادة الأمن في الضالع بجنوب اليمن كما أعلن مسؤول في أجهزة الأمن.. وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه إن «قنبلة وضعت في سيارة ضابط شرطة انفجرت في وسط سوق للقات قرب مقر قيادة الأمن».

وأضاف: «قتل شرطي ومدني وأصيب 22 شخصاً بجروح».. وقال مصدر طبي إن «العديد من الجرحى إصابتهم خطرة».. والضالع كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه تعتبر بؤرة لحركة الاحتجاج الجنوبي ضد السلطة المركزية في صنعاء.. وشهدت الضالع في الأشهر الماضية أعمال عنف.

وأصبح اليمن مصدر قلق أمني بالغ على مستوى العالم بعد اكتشاف مؤامرة قبل بضعة أيام لإرسال طردين ملغومين في شحنة كانت في طريقها من اليمن إلى الولايات المتحدة.. وقال مسؤولون إن المؤامرة تحمل بصمات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقراً.. وشنت الحكومة اليمنية حملة واسعة لتعقب المسؤولين عن المؤامرة مما أدى إلى هجوم يشتبه بأنه انتقامي على خط لأنابيب النفط في جنوب البلاد.

وفي هجوم منفصل أمس أصاب مسلحون ملثمون جندياً بالرصاص أثناء حراسته نقطة تفتيش في منطقة أخرى بالضالع.. وفي الأسابيع الأخيرة تصاعدت وتيرة العنف في جنوب اليمن حيث تسود مشاعر انفصالية بعد اشتباكات بين القوات الحكومية والانفصاليين في وقت سابق من العام الحالي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة