Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقلت أربعة متشددين لهم صلة ببريطانيا
إيران ترحب بإدراج جند الله على القائمة الأمريكية للإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران- وكالات :

رحبت إيران الخميس بقرار الولايات المتحدة إدراج جماعة جند الله الإيرانية على قائمة المنظمات الإرهابية، معتبرة أنها خطوة في «الاتجاه الصحيح». وقال رامين مهمانبرست المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن «مكافحة الإرهاب هي مسؤولية جميع الدول وجمهورية إيران الإسلامية تعتبر أن قيام الولايات المتحدة بإدراج مجموعة عبد المالك ريغي الإرهابية على قائمة المنظمات الإرهابية خطوة في الاتجاه الصحيح». إلا أنه قال إن واشنطن لا تزال تدعم مثل هذه الجماعات.

إلى ذلك ردد آلاف الأشخاص «الموت لأمريكا» خلال تظاهرة الخميس أمام السفارة السابقة للولايات المتحدة في طهران في الذكرى الحادية والثلاثين لاحتلال طلبة مقر البعثة الدبلوماسية. وكتب على لافتات المتظاهرين الذين كان القسم الأكبر منهم من طلبة المدارس والثانويات «الموت لأمريكا» و»الموت لإسرائيل».

من جانب آخر ذكرت وزارة الاستخبارات الإيرانية أنها اعتقلت في مدينة ماريفان غرب البلاد أربعة متشددين لهم صلة ببريطانيا نفذوا خمسة اغتيالات في العامين الماضيين. ونقلت قناة «برس.تي.في» التلفزيونية الإيرانية عن الوزارة قولها إنها عثرت على وثائق وصادرت أسلحة من الجماعة المتشددة. وقال المعتقلون إنهم حصلوا على وعد بإعطائهم 20 ألف دولار أمريكي عن كل جريمة لكنهم حصلوا فقط على ثمانية آلاف دولار بعد تنفيذ المهمة وفقا للقناة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة