Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس حكومة كردستان العراق يدعو إلى استثمار مبادرة خادم الحرمين

رجوع

 

بغداد - (د ب ا) :

دعا برهم صالح رئيس حكومة إقليم «كردستان العراق» إلى استثمار مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التي دعا فيها القادة العراقيين إلى الاجتماع في الرياض تحت مظلة الجامعة العربية لحل أزمة تشكيل الحكومة العراقية.

وقال صالح، لصحيفة «الصباح» العراقية في عددها الصادر أمس الخميس: «دعوة الملك عبد الله بن عبد العزيز ليست بديلاً عن مبادرة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وإنما هي مكمل ومساند للخيار الوطني العراقي وتمكين العراقيين من حل مشكلاتهم المتمثلة في مبادرة بارزاني». وأضاف «إننا في العراق لابد أن نستثمر مبادرة خادم الحرمين الشريفين التي تنبع من حرص وموقف عربي مهم للعراق، كما لابد أن نستفيد منها من أجل دعم وتمكين الخيار الوطني الذي سيؤدي إلى قيام حكومة شراكة وطنية دستورية تبنى جميع قراراتها من الدستور الذي صوت عليه ملايين العراقيين».

وذكر «ونحن نؤكد ضرورة التواصل، فالسعودية هي حضور عربي مهم وثقل كبير، ومصر دولة كبيرة، والجامعة العربية مظلة إقليمية عربية كبيرة».

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان إن «الكرد مع أية حكومة لا تهمش أو تقصي الآخر، وأن تطبق ما جاء في الدستور بشأن حل المناطق المتنازع عليها في إطار المادة 140، وحل مشكلة النفط والغاز والتي هي ليست مشكلة كردية بل مشكلة عراقية تمس كل العراقيين».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة