Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

ياهلا
نظافة اليدين والأظافر

رجوع

 

قال لي صديقي الصغير (سعد):

ربنا سبحانه وتعالى أمرنا بالنظافة، كما أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أمرنا كذلك بالنظافة كما أمرنا بأشياء كثيرة تدل على النظافة مثل الوضوء والاستحمام وقص الشعر وتقليم الأظافر وغيرها.. ونظافة اليدين أهم جزء في الجسم لأن اليدين هما اللتان نحمل بهما الأشياء التي نأكلها ونشربها وتدخل أجسامنا، لذلك فنظافة اليدين مهمة جداً لأنها تلامس الأشياء ومنها الأشياء التي نأكلها وإذا لم نغسل أيدينا فإن الميكروبات والجراثيم التي تعلق بأيدينا سوف تنتقل إلى أجسامنا من خلال ملامسة الأشياء التي نأكلها، كما أن نظافة الأظافر وتقليمها مهم جداً نظراً إلى أن الأظافر الطويلة تجمع الأوساخ والجراثيم حتى وإن غسلنا أيدينا، لذلك قص الأظافر يجنبنا كثيرا من الأمراض التي تنتقل عبر الأظافر، ونكون بذلك وقينا أنفسنا من الأمراض بالإضافة إلى أن تقليم الأظافر مظهر جمالي لأن الأظافر الطويلة غير جميلة وخصوصاً عندما تتراكم عليها الأوساخ.

أصدقائي: إن خير وسيلة للصحة هي النظافة بكل أشكالها، ودعونا نقص أظافرنا الطويلة لتبدو جميلة.. لكم تحية.

بدر العبدان***

معلومة

معلومات متفرِّقة

كلنا نعلم أن الإنسان الذكر أقوى عضلات من الأنثى حيث إن القوة العضلية لدى رجل في عمر (65) سنة تعادل قوة امرأة في الخامسة والعشرين من العمر.

تحرص نيوزيلاندا بإلزام أصحاب الكلاب بأن يصطحبوا كلابهم في نزهة مرة واحدة على الأقل كل يوم.

النمل الأبيض من أخطر الحشرات لأنه من الحشرات التي تنمو بسرعة وتتلف الأشياء بسرعة أيضاً، وفي إفريقيا نوع من النمل الأبيض تعمر الملكة فيه إلى (50) سنة وتضع بيضاً بكميات كبيرة.

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة