Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

أبناء الجزيرة يبدون آراءهم حول بعض المناهج الجديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - جواهر الدهيم

مع إطلالة العام الدراسي الجديد أهدت وزارة التربية والتعليم لطلابها وطالباتها في المرحلة الابتدائية باقة جديدة من الكتب المطورة للصف الأول الابتدائي والصف الرابع وذلك انطلاقا من برنامج خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم في وزارة التربية والتعليم والتي تنشد التقدم العلمي والتطوير برعاية وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله والذي أولى التعليم جل اهتمامه ومن هذه الكتب كتاب للغة العربية بعنوان (لغتي الجميلة) والتي جمعت جواهر الأدب من خط ونحو وصرف وإملاء بين دفتي كتاب وقد طاف أبناء الجزيرة لأخذ الآراء حول هذا الكتاب.

- في البداية تقول الطالبة ريما عبد الله بالصف الرابع الابتدائي الكتاب صعب ولم أستطع فهمه.

- وتقول الطالبة عبير محمد الطالبة في الصف الرابع طريقة الكتاب تختلف عما درسته في الصف الثالث فأشعر أنني أمام شيء جديد.

- أما الطالبة نورة تركي فتقول الكتاب شامل ولا أستطيع معرفته إلا بعد وقت.

- وتقول الطالبة ريما كتاب لغتي لم أفهم طريقته وأشعر أنه مليء بالمعلومات المتنوعة.

- أما الطالبة مها بالصف الأول فتقول أنا لا أعرف الجمل وأستطيع فهم الكتاب.

- وتقول الطالبة نوف القحطاني بالصف الثالث الابتدائي لم يحصل تغيير على كتاب اللغة العربية ولكن في الصف الرابع العام المقبل لا أعلم كيف سأتقبله.

- وتقول عهود في الصف الرابع الكتاب جميل وممتع.

الطفلة تغريد فتقول كتاب لغتي حلو وغلافه جميل. أما معلمة مادة لغتي الجميلة للصف الربع فتقول مادة لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي ممتع ويحتوي على 8 وحدات تتدرج وهو خفيف الحمل على الطالبة من تعدد كتب اللغة العربية سابقا فالكتابان أسهل بكثير فهو يشمل القراء والكتابة والإملاء ولكن يؤخذ على الكتاب عدم ترك مساحة لتصحيح الإملاء.

- وتقول إحدى معلمات الصف الأول الابتدائي والتي تدرس مادة لغتي الجميلة للصف الأول ابتدائي الكتاب قوي على طالبات مبتدئات أغلبهن لم تمر عليهن مرحلة التمهيدي ورياض الأطفال فليس لديهن أي معلومات فلا يستطيع أغلب الطالبات معرفة الجمل كما أن التركيز في البداية على الحوارات أمر شاق على الطالبات الصغيرات فلو لم يركز على الحوار في البداية لظهر الحوار تلقائيا في آخر المادة. وتقول والدة الطالبة أماني لي ثلاث بنات كنت أدرسهن في المنزل منذ الصف الأول ولكن ابنتي التي تدرس هذا الكتاب لم أستطع تدريسها لصعوبة المادة وتشعب موضوعات الكتاب فيا حبذا إعادة تبسيطه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة