Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في الندوات الشهرية لتعزيز الوسطية
المعيقل يوضح مفهوم الحوار وآدابه في الإسلام

رجوع

 

الجوف -محمد المسعود

ضمن سلسلة الندوات الشهرية التي يقيمها فرع وزارة الشؤن الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف لتعزيز الوسطية، التي انطلقت في شهر جمادى الأولى الماضي برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير المنطقة، فقد أقيمت الندوة السادسة بعنوان (الحوار وأثره في البناء الفكري الإيجابي).

وأدار الندوة، التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي بمركز الأمير عبد الإله الحضاري بمدينة سكاكا، فواز الجعفر مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة الجوف، وتحدث لدى تقديمه الندوة عن الحوار ودوره في المجتمع وفي جميع المجالات وشرعيته مستدلاً من القرآن الكريم والسنة النبوية، ثم قدم ضيف الندوة الدكتور بدر المعيقل عميد شؤن الطلاب بجامعة الجوف.

وتحدث الدكتور المعيقل حول أهمية الحوار في بناء الإنسان في المجتمعات مستدلاً بالآيات والأحاديث، وبين أن الحوار أساس في الصلة الإنسانية، فإذا وجد الإنسان وجد الحوار، فالحوار وسيلة للتخاطب بين الأفراد، وقال إن الله قد خاطب بالحوار الملائكة، وكلم الله به آدم, وكلم الله به سيدنا موسى عليه السلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبالحوار كان بلاغ رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته، وكانت دعوته كما هو مشهور من سيرته صلى الله عليه وسلم. أما ما يعيق الحوار فقال إن التعصب الأعمى والهوى وعدم الالتزام بالمقدمات والشروط والآداب من أهم معوقات الحوار. وفي نهاية الندوة فتح الجعفر المجال للمداخلات والاستفسارات التي أجاب عليها الدكتور بدر المعيقل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة